سياسية .. اجتماعية .. رياضية

سياسية .. اجتماعية .. رياضية
جريدة تعرض لكم لحظة بلحظة اخر اخبار مصر مباشر واهم الاخبار العاجلة ف مصر والعالم

الخميس، 12 يوليو 2012

المحلة الوفدية وعمال غزل المحلة





في أحد اللقاءات طرح الرئيس التنفيذي السؤال التالي على مساعديه:
كيف نستطيع أن نرفع من مستوى أداء موظفينا؟
وساهم الحضور بالآراء والمقترحات والتجارب المحلية والعالمية في هذا الصدد.
@ قال أحدهم: ترسيخ الشعور بالأمان الوظيفي وتوفير متطلبات السلامة المهنية من أهم العناصر التي توفر الطمأنينة للعامل، فهو يهمه مستقبله ومستقبل عائلته، ومتى توافر هذان العنصران استطاع العامل أن يركز على شيء واحد هو الإنتاجية.
@ قال المتحدث الثاني: توفير التدريب المستمر والمبني على التشخيص العلمي للاحتياجات التدريبية وتطوير القدرات من العناصر المهمة في رفع مستوى الأداء لدى العاملين.
@وعلق آخر قائلاً: يجب مراجعة خطط الحوافز وربطها مباشرة بالأداء. فكما يقول جون ماكسويل «إذا هبط مستوى أداء الموظف فاعلم أن القوة الدافعة هي المسؤول عن ذلك» والحافز بشتى أشكاله هو الدافع ويشمل هذا الرضا الوظيفي..
@أما المتحدث الرابع، فقد قال: وضوح الأنظمة والرؤية والأهداف ومراجعتها باستمرار من العناصر المؤثرة في الأداء. أضف إلى ذلك التفويض والهياكل التنظيمية المسطحة والتوظيف الأمثل للتكنولوجيا كل هذه الأدوات أصبحت من لوازم رفع الأداء..
####أما الرئيس فقد ختم اللقاء بقوله: أنا أرى «الإدارة بالقدوة» من أهم العناصر التي تدفع العامل إلى رفع مستوى الأداء لديه، فالإدارة العليا هي التي تبني ثقافة المؤسسة وترسخ قيمها فلابد أن نكون نحن قدوة في الالتزام وتوفير أسس العدالة والحفاظ على صدقيتنا.
عادل شاهين المدون والناشط السياسي بحزب الوفد بالمحلة الكبرى
وعامل من عمال غزل المحلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق