سياسية .. اجتماعية .. رياضية

سياسية .. اجتماعية .. رياضية
جريدة تعرض لكم لحظة بلحظة اخر اخبار مصر مباشر واهم الاخبار العاجلة ف مصر والعالم

الثلاثاء، 14 يناير 2020

عاجل .. النائب محمد وهب الله عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، يصرح إنه تم تقديم مشروع قانون إلى مجلس النواب لضم العلاوات الخمس إلى قانون التأمينات الجديد.

قال محمد وهب الله عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إنه تم تقديم مشروع قانون إلى مجلس النواب لضم العلاوات الخمس إلى قانون التأمينات الجديد.

وأضاف وهب الله فى تصريحه أن مسئولي التأمينات الاجتماعية لم يبدوا رفضهم على المشروع، لكنهم أكدوا أنهم ملتزمون بأحكام القضاء والذي أبدى يعدم الصرف وحتى يتم العدول على هذا الحكم لابد من قانون صريح يقضي بصرف العلاوات.
وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن قضية العلاوات الخمس تم حسم أمرها بقرار من مجلس الدولة، حيث أوصت الهيئة بضم الأجور المتغيرة بنسبة 80% وتقوم الوزارة بإضافة تلك العلاوات بنسبة 100% قبل صدور الحكم، موضحة أن ملف التأمينات موضوع ساخن ولكن له حلول.

وأضافت القباج فى تصريحات، أن كل القضايا التي رفعها أصحاب المعاشات على الوزارة في هذا الصدد والتي بلغت 12 ألف قضية تم حسمها لصالح الوزارة، مؤكدة التزام الوزارة حتى الآن بحكم مجلس الدولة، موضحة أن هناك رغبة شديدة من الحكومة لحل الأزمة لصالح أموال الدولة وأصحاب المعاشات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق