سياسية .. اجتماعية .. رياضية

سياسية .. اجتماعية .. رياضية
جريدة تعرض لكم لحظة بلحظة اخر اخبار مصر مباشر واهم الاخبار العاجلة ف مصر والعالم

الخميس، 21 يوليو 2011

ما بين الاحكام والالغاء المواطن المصرى فى حيرة

محكمة مصرية تلغي حكم رفع اسم مبارك من المنشآت العامة



- قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية ان محكمة استئناف مصرية ألغت حكما يقضي بنزع اسم الرئيس السابق حسني مبارك وزوجته سوزان عن المدارس والشوارع.

وكان المسؤولون الذين يسعون للحصول على حظوة من الرئاسة يطلقون اسم مبارك على المنشآت العامة والعسكرية والمستشفيات في السنوات التي سبقت الانتفاضة الشعبية التي أطاحت به في فبراير شباط.

وقال الوكالة "ألغت محكمة مستأنف الامور المستعجلة بعابدين اليوم الخميس حكما سابقا كان قد صدر عن محكمة أول درجة (محكمة القاهرة للامور المستعجلة) يقضي بنزع اسم الرئيس السابق حسني مبارك وزوجته سوزان ثابت عن كافة المنشات والمصالح العمومية التي كانت تحمل اسميهما قبل ثورة 25 يناير."

وأضافت الوكالة ان المحكمة قررت إحالة القضية الى مجلس الدولة للفصل فيها بوصفه جهة الاختصاص.

ويواجه مبارك محاكمة في الثالث من اغسطس اب بتهمة قتل متظاهرين التي تحمل عقوبة يمكن ان تصل الى الإعدام. وهو متهم أيضا باساءة استخدام السلطة وإهدار المال العام وتحقيق مكاسب مالية خاصة بطريق غير مشروعة.

ونقل الى المستشفى في منتجع شرم الشيخ بالبحر الاحمر في ابريل نيسان بعد تقارير أشارت الى انه يعاني من مشاكل في القلب اثناء التحقيقات الأولية.

وأفرج عن سوزان من الحبس في مايو ايار بعد ان وافقت على التخلي عن أموالها لكنها مازالت رهن التحقيق بشأن ما اذا كانت جمعت ثروتها بطرق غير مشروعة.

وكانت قد نقلت الى نفس المستشفى لاصابتها باعراض أزمة قلبية بعد وقت قصير من صدور أمر بالقبض عليها.

وابنا الرئيس السابق جمال الذي كان ينظر اليه على انه رئيس محتمل في المستقبل وعلاء محتجزان في السجن وسيقدمان للمحاكمة مع والدهما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق