سياسية .. اجتماعية .. رياضية

سياسية .. اجتماعية .. رياضية
جريدة تعرض لكم لحظة بلحظة اخر اخبار مصر مباشر واهم الاخبار العاجلة ف مصر والعالم

الأحد، 5 يونيو 2011

عادل شاهين / الى حماس لا تلعبوا بأوراق خاسرة فى قضية معبر رفح


مصر تؤكد فتح معبر رفح وحماس تغلقه من جانبها

الأحد، 5 يونيو 2011 - 12:08

معبر رفح معبر رفح



قالت مصادر مصرية بمعبر رفح البرى، إنه تم فتح المعبر من الجانب المصرى، إلا أن حركة حماس ما تزال تمنع عبور الفلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر، ورفضت المصادر الادعاء بإغلاق المعبر.

من جانبه، أكد أيوب أبو شعر، مدير معبر رفح الحدودى مع مصر فى الحكومة الفلسطينية المقالة، الأحد، أن المعبر ما زال مغلقاً لليوم الثانى على التوالى، بعدما أغلقته مصر وعلق الجانب الفلسطينى العمل فيه.


وقال مدير المعبر، فى تصريح صحفى، إن "العمل فى معبر رفح معلق اليوم، الأحد، من قبل الجانب الفلسطينى، بانتظار ما ستسفر عنه المشاورات بين وزارة الخارجية الفلسطينية والحكومة المصرية".


وأضاف أن الحكومة الفلسطينية اتخذت هذا الإجراء لعدم وضوح الآلية التى كان يتم العمل بها خلال الأيام الماضية وبطء الإجراءات.


وكان أبو شعر أكد، أمس، بحسب صحيفة فلسطين، أن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح السبت فجأة ومنعت دخول حافلات المسافرين إلى الصالة المصرية بدون إبداء الأسباب أو إبلاغ الجانب الفلسطينى.


وذكر مصدر فلسطينى بعد ذلك أن الجانب المصرى أعاد فتح المعبر للمسافرين القادمين من مصر إلى قطاع غزة بعد إغلاقه لأكثر من ثلاث ساعات دون أن يتم فتحه أمام المسافرين من القطاع إلى مصر.


وقال أبو شعر، إن "الجانبين الفلسطينى والمصرى بصدد حل المشكلات الفنية والإدارية التى تعيق سير العمل بالمعبر"، مؤكداً أنه "سيتم الإعلان عن العمل بالمعبر بعد حل هذه المشكلات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق