سياسية .. اجتماعية .. رياضية

سياسية .. اجتماعية .. رياضية
جريدة تعرض لكم لحظة بلحظة اخر اخبار مصر مباشر واهم الاخبار العاجلة ف مصر والعالم

الأربعاء، 1 يوليو 2020

عاجل محكمة النقض تسدل الستارعلى قضية شغلت الرأى العام خلال العامين الماضيين ، وهى قتل الأنبا أبيفانيوس رئيس دير الأنبا أبو مقار في وادي النطرون.

كتبت سلمى محمود 
أسدلت محكمة النقض الستارعلى قضية شغلت الرأى العام خلال العامين الماضيين ، وهى قتل الأنبا أبيفانيوس رئيس دير الأنبا أبو مقار في وادي النطرون.
وأيدت المحكمة حكم الإعدام علي وائل سعد تواضرس "أشعياء المقاري"، كما قررت تخفيف حكم الإعدام للمؤبد للراهب فلتاؤس المقاري فى القضية.
وأحال النائب العام، في أغسطس 2018 المتهمين وائل سعد تواضروس الراهب سابقًا باسم أشعياء المقارى، والراهب فلتاؤوس المقارى، إلى المحاكمة الجنائية، لقيامهما بقتل الأنبا إبيفانيوس.
تحقيقات نيابة استئناف الإسكندرية ، في القضية رقم "3067 لسنة 2018 جنايات وادي النطرون  ، كانت قد كشفت قيام المتهمين بقتل المجني عليه الأنبا إبيفانيوس ، حيث أقر المتهم الأول خلال التحقيق معه بأنه على أثر خلافاته والمتهم الثاني مع المجني عليه، اتفقا على قتله، وكان ذلك منذ شهر سابق بتاريخ الواقعة في هذا التاريخ، وأعدا له كمينا فى طريقه المعتاد من سكنه إلى كنيسة الدير لأداة صلاة قداس الأحد، وما إن شاهد المتهم الأول المجني عليه قام بالتعدي عليه، مسددًا له 3 ضربات متتالية علي مؤخرة الرأس بواسطة الأداة التي أعدها لذلك "ماسورة حديده" قاصدًا من ذلك إزهاق روحه ، وحالة مراقبة المتهم الثاني للطريق، والشد من أزره، وعقب تيقنهما من وفاة المجني عليه فرا هاربين.
وثبت من تقرير الصفة التشريحية، أن وفاة المجني عليه نتجت عن الإصابات الرضية والقطعية بالرأس وما صاحبها من تهتك وكسور ونزيف بالجمجمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق