سياسية .. اجتماعية .. رياضية

سياسية .. اجتماعية .. رياضية
جريدة تعرض لكم لحظة بلحظة اخر اخبار مصر مباشر واهم الاخبار العاجلة ف مصر والعالم

الثلاثاء، 31 مارس 2020

عاجل المحلة الكبرى خوف وهلع ينتاب اهل قرية الهياتم ومكبرات الصوت تدعو الاهالى الالتزام بمساكنهم


كتب احمد عادل 
  بيانا تحذيريا من الوحدة المحلية بقرية الهياتم على أهالى القرية عبر مكبرات الصوت، بمنع الخروج نهائيا من المنازل والبقاء فى المنزل خلال الفترة القادمة، وعدم الخروج إلا فى حالة الضرورة القصوى، وأن من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية والغرامة.

وجاء فى نص البيان ( حرصا على المصلحة العامة، يحذر على جميع المواطنين السير فى الشوارع إلا للضرورة القصوى، منع الأطفال من الخروج من المنازل، وعدم النزول للشوارع نهائيا، منع سير التوك توك والسيارات الملاكى والميكروباص، وعدم ذهاب العمال للمصانع، وغلق جميع المحلات والمقاهى والسيبرات وصالات الجيم غلقا نهائيا، وغلق محلات البقالة والسوبر ماركت من الخامسة مساءً وحتى السادسة صباح اليوم التالى، على أن تقوم لجان طبية بعمل مسح طبى شامل للقرية، وان من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية والغرامة )
وقد تم تسيير قوافل سلع غذائية وخضر وفواكه لسد احتياجات أهالى القرية من نقص السلع الغذائية، بسبب منع إقامة أى أسواق أو الخروج من القرية. على أن يتم توزيعها بانتظام وتنظيم صفوف الأهالى لمنع التكدس والزحام، و أنه سيتم الدفع بالبوتجاز والدقيق لمخابز القرية لمدة 7 أيام لسد احتياجات الأهالى من الخبز خلال الفترة القادمة.
و فضلا عن تكفل أحد رجال الأعمال بتوزيع كمية كبيرة من الكحول والمطهرات والكمامات والقفازات لتوزيعها أيضا على ابناء القرية، والتنبيه على الأهالى بمنع الاختلاط والزحام للحد من انتشار المرض.
واصبحت القرية فى حالة من القلق والخوف، بعد ظهور 8حالات إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد، لشخص يعمل مديرا بأحد مطاعم البيتزا الشهيرة، و7من أقاربه، ومخالطة الشاب لأكثر من 100 شخص من ابناء القرية، خلال الفترة الماضية، الأمر الذى أثار الخوف فى نفوس الأهالى خشية تفشى المرض بين أبنائها.
وفى بيان عاجل نفت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، ما تردد من شائعات حول وفاة إحدى المصابات بفيروس كورونا من أهالى قرية الهياتم مركز المحلة.
فيما قرر اللواء حاتم زين العابدين رئيس مدينة المحلة، منع خروج الموظفين أو العاملين بالمصالح الحكومية من القرية للمدينة، خشية أن يكونوا حاملين للمرض.
وقد وجد  حالتي إصابة بفيروس كورونا لسيدتين من المخالطين للأشخاص الـ8 المصابين بفيروس كورونا المستجد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق