سياسية .. اجتماعية .. رياضية

سياسية .. اجتماعية .. رياضية
جريدة تعرض لكم لحظة بلحظة اخر اخبار مصر مباشر واهم الاخبار العاجلة ف مصر والعالم

السبت، 10 ديسمبر 2011

منافسة شرسة فى انتخابات مجلس الشعب بالمحلة

الساحة الإنتخابية في محافظة الغربية منافسة شرسة بين المرشحين لعضوية مجلس الشعب سواء كانوا علي قوائم حزبية أو علي المقاعد الفردية‏.

وهذا الصراع الإنتاخبي تدور تجاه بين التيار الديني علي مختلف فصائله في جانب والتيار الليبرالي في الجانب الآخر.وكل طرف يغني علي ليلاه عله تفوز بالوصل وبالتالي مقعد البرلمان الوتير الذي يحكم به كل المرشحين, وتتباين المواقف في الشارع السياسي من هذين التيارين المتضادين.
لقد تقدمت العديد من الأحزاب باوراق ترشحها للانتخابات البرلمانية المقبلة لمحافظة الغربية والتي بلغت اربعة وعشرون قائمة حزبية وائتلاف, وعلي المقعد الفردي عدد063 مرشحا للعمال والفئات علي عشرة مقاعد كما تم رفض حزب النور بقائمتين في المحله وطنطا ومن ضمن هذه الأحزاب التي تقدمت بأوراق ترشحها احزاب الفلول وأشهرها حزب المحافظين الذي يضم طلعت عبد القوي وكيل لجنة الصحة الاسبق عن الحزب الوطني المنحل بينما ضمت القائمة الثانية( المحلة الكبري) كلا من محمد كمال مرعي نائب الوطني المنحل وحسام الشاعر عضو مجلس الشوري السابق حزب وطني منحل وشفيق د. رمزي الشاعر المستشار القانوني للرئيس المخلوع. وأصبحت المنافسة علي اشدها في محافظة الغربية علي القوائم الحزبية وخاصة قائمة الوفد وقائمة الحرية والعدالة وبخاصة في الدائرة الثانية حيث تضم قائمة الوفد د. أحمد عطاالله مؤسس جمعية نهضة مصر بالغربية والتي تقدم العديد من لخدمات الاجتماعية للاهالي منذ سنوات كما تضم القائمة د. ليلي أبو اسماعيل ابنة وزير المالية الاسبق احمد ابو اسماعيل وتتمتع بشعبية كبيرة
جدا في سمنود ورثتها عن ابيها الذي يدعمها بحضور المؤتمرات رغم كبر سنه. كما تضم القائمة اسماعيل عبد الحي منصور الذي فاز في انتخابات سابقة لمجلس الشعب وكان مستقلا من5991 ـ5002 م. كما يخوض حزب الوفد الانتخابات علي المقعد الفردي فئات دائرة( زفتي والسنطه) ياسر الباجوري حيث انه يتمتع بشعبية كبيرة لدي الشباب ويدعم قائمة الوفد حيث إنه ينتمي الي قرية كبيرة لها اربعون ألف صوت انتخابي ولها تمثيل برلماني في المجالس النيابية منذ القدم. ويخوض علي رأس قائمة حزب الحرية والعدالة بالدائرة الثانية المهندس سعد الحسيني عضو جماعة الاخوان المسلمين في المجلس الاسبق.
ومن ابرز المرشحين علي المقاعد الفردية في دائرة طنطا عن حزب الحرية والعدالة الشيخ سيد عسكر وينافسه عبد المنعم العليمي الذي مثل دائرة طنطا عدة دورات في المجالس السابقة كما ينافس أيضا ابراهيم زكريا مرشح حزب الحرية والعدالة في دائرة زفتي والسنطه تظهر في هذه الدائرة منافسة شرسه بينه وبين مرشح الوفد ياسر الباجوري والجدير بالذكر ان حزب الحرية والعدالة لم يرشح أحدا علي مقعد العمال الفردي في دائرة زفتي والسنطه وكذلك حزب الوفد بعد تحويل لجنة الانتخابات مرشحها علي المقعد الفردي من عمالي الي فئات( عاطف السباعي) الذي قرر أن يخوض الانتخابات علي مقعد الفئات مستقلا وقد سبق له الترشح لمجلس الشعب والشوري سابقا ولم يحالفه التوفيق وأصبح المقعد من نصيب المستقلين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق