سياسية .. اجتماعية .. رياضية

سياسية .. اجتماعية .. رياضية
جريدة تعرض لكم لحظة بلحظة اخر اخبار مصر مباشر واهم الاخبار العاجلة ف مصر والعالم

الأحد، 13 سبتمبر 2020

صرف الدفعة الثانية من قيمة المتجمد للعلاوات الخمس لحوالي 2 مليون و 460 ألف مواطن من أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات في أكتوبر المقبل .

تستعد الهيئة الهامة للتأمينات الاجتماعية، لصرف الدفعة الثانية من قيمة المتجمد للعلاوات الخمس لحوالي 2 مليون و 460 ألف مواطن من أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات في أكتوبر المقبل .
وبدأت الهيئة التجهيز الفني والمالي لصرف الدفعة الثانية مع معاش أكتوبر، بعد إعلان ضم 60 ألف مستحق جديد في أغسطس الماضي من القطاع الخاص ، والقطاع العام السواقط من دفعة يوليو التي استفاد منها 2.4 مليون مواطن .
المستحقين للعلاوات الخمس هم الخارجين على المعاش اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 ، وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدني.
وتصل قيمة كل دفعة 25 % من القيمة الكلية للعلاوات الخمس المتجمدة ، حيث يتم صرف الدفعة الثالثة أول يناير 2021 ، والرابعة أول أبريل 2021 .
ويتم صرف نفس القيمة المالية التي حصل عليها صاحب المعاش ، في يوليو الماضي، والتي تظهر عند الاستعلام الالكتروني تحت بند ” قيمة المتجمد من العلاوات الخمس” .
وقالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في وقت سابق إن صرف العلاوات الخمسة كان وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وسيتم صرفها فى دفعات ربع سنوية بتكلفة تصل إلى 28 مليار جنيه.
وأشارت إلى أنها ستصرف بأثر رجعى وتكلفة العلاوات سنوياً ستصل إلى 7 مليارات جنيه ليكون إجمالى تكلفة صرف العلاوات 35 مليار جنيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق