سياسية .. اجتماعية .. رياضية

سياسية .. اجتماعية .. رياضية
جريدة تعرض لكم لحظة بلحظة اخر اخبار مصر مباشر واهم الاخبار العاجلة ف مصر والعالم

الثلاثاء، 12 مايو 2020

فى برامج المرأة مع الاستاذة / منى شاهين تعرفى على أهم المنظفات التى تقتل فيروس كورونا..


 كتبت الاستاذة منى شاهين  
اخوتى الاعزاء   أننا  نعيش في قلق نتيجة انتشار فيروس كورونا فى العالم كله، ولكن من المطمئن أن نعرف أن لدينا بعض الأسلحة التي يمكننا استخدامها لمحاربة فيروس كورونا في منازلنا.
 إنه مع اكتشاف العلماء أن فيروس كورونا  يمكن أن يعيش على الأسطح لمدة 9 أيام، من المهم التأكد من أنكى تفعلى كل ما في وسعك للتخلص من أي آثار للإصابة بالعدوى.
ومما لا شك فيه أن غسل اليدين بعد التواجد في الأماكن العامة هو مفتاح الحد من انتشار فيروس كورونا ،
 ولكن  والاهم ماذا يجب أن نفعل في منازلنا للقضاء عليه؟

تعرفى على أهم المنظفات التى تقتل فيروس كورونا..

1.... الماء والصابون..

يعتبر الصابون والماء خط الدفاع الأول لإزالة الفيروس من الأسطح، يتداخل الصابون مع الدهون الموجودة في غلاف الفيروس، ويزيل الفيروس من على الأسطح، ثم يتم شطفه بواسطة الماء.
بالطبع، تحتاجى أيضًا إلى غسل يديكى عند خروجك من المتاجر وغسل طعامك كالمعتاد.

2.... " الكلور "..

فعال جدا في قتل الفيروس، تأكدىمن تركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة على الاسطج بالمطبخ  ثم امسحى السطح بقطعة قماش نظيفة.
3...... الكحول ..
الكحول المستخدم فى الجراحة من إيثانول الكحول، ثبت أن الإيثانول يقتل الفيروسات التاجية في أقل من 30 ثانية، بللى قطعة قماش بالكحول، وافركها على الأسطحالمتواجدة بالمطبخ سيتبخر، ولن تحتاج إلى مسحه.

4. مناديل الأسطح..

العنصر النشط في مناديل الأسطح يوجد فيه مطهر عادة كلوريد البنزالكونيوم، تعمل المناديل عن طريق إزالة الجراثيم من خلال الضغط الذي تستخدمه عند استخدامها، ثم تلتصق الجراثيم بالمسح، كما أنها تترك طبقة من المطهر على السطح تعمل على قتل الجراثيم، يعمل المطهر بشكل جيد على البكتيريا، وكذلك على فيروس كورونا.

5. مطهرات اليد..

 العنصر الرئيسي في مطهرات اليد التي ستقتل فيروس كورونا هو الإيثانول" الكحول"، لكن تركيزه في المطهر مهم جدًا، يجب أن يكون أكثر من 70 % ، واذا لم تتوافر هذه النسبة لن تقتل الفيروس بشكل فعال، شيء واحد يمكنك القيام به أيضًا هو التأكد من تطهير الأماكن التي تقضي وقتًا فيها بانتظام.
ومع العلم يجب ان نتذكر أن آلاف المصابين تتطاير منهم آلاف القطرات الدقيقة التي تحتوي على فيروس كورونا في كل مرة يسعلون فيها، حيث يمكن لفيروس كورونا البقاء في الهواء لمدة تصل إلى 3 ساعات.
وننصح، بضرورة الاستمرار في غسل الايدى، واستخدام مطهرًا لليدين بنسبة 70 %، من الكحول للتخلص من الفيروس، وافتح نافذة للسماح بدخول هواء الربيع للوقاية من الفيروس.
نسأل الله المعونة والإخلاص في الأعمال والأقوال والحركات والسكنات إنه الجواد، والحمد لله الذي منه العطاء، وله نرجو كل رجاء، اللهم أنزع من قلوبنا كل غجب ورياء، اللهم امين 
مرورك في متصفحي يزيده تألقا ويعطيه رونقا خاصا به دمتي ودامت حروفك عطرا فواحا لمتصفحي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق