سياسية .. اجتماعية .. رياضية

سياسية .. اجتماعية .. رياضية
جريدة تعرض لكم لحظة بلحظة اخر اخبار مصر مباشر واهم الاخبار العاجلة ف مصر والعالم

الأحد، 18 مايو 2014

لمن اختلفوا معى فى قضية الوفد ياليت ان يتعلمو من قول الرسول صلى الله عليه وسلم


لمن اختلفوا معى فى قضية الوفد ياليت ان يتعلمو من قول الرسول صلى الله عليه وسلم .......... يقول الرسول ـ صلي الله عليه وسلم ـ: "أصحابي كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم" ليتنا نتعلم من هؤلاء أن الاختلاف في الرأي لا يفسد العلاقات. خاصة في هذه الأيام التي نري فيها شقاقاً ونزاعاً بين أي اثنين يختلفان في الرأي حول أي قضية من القضايا المثارة علي الساحة. الوفدية ليتنا نتعلم أدب الاختلاف وأدب الحوار فيما بيننا. والله يهدي من يشاء إلي صراط
مستقيم!!

الاثنين، 21 أبريل 2014

نصيحة لكل بنت أو امرأة تقوم بتصوير نفسها

نصيحة لكل بنت أو امرأة تقوم بتصوير نفسها في أوضاع وتعتقد أنها تمتلك ما قامت به لكن بمجرد بيع الجهاز يقوم من يشتريه أو يقوم بصيانته باسترجاع هذه الاوضاع للابتزاز والترهيب وهذا ما حدث لعنتر المحلة.الكبرى
بقلم عادل شاهين

أى أبداع يا سبكى انت وحوارييك إبداع "حلاوة روح"

أى أبداع يا سبكى انت وحوارييك إبداع "حلاوة روح".. ذلك الإبداع الجسدي المثير المفجر للرغبات المكبوتة عند ملايين المراهقين والشباب الذين ضاقت بهم السبل ولم يعد الزواج حلما مشروعا لهم.. إبداع ينتهك براءة الطفولة ويضيف إلي قاموس البذاءة مزيدا من الألفاظ الخادشة المنحطة.. إبداع الصدر المنفوخ شبه العاري والايحاءات الجنسية الممتعة لكل المحرومين قهراً واجبارا.. إبداع اثار حفيظة قطاع كبير من الشعب ورأينا الاحتجاجات عليه والتحذير من تأثيراته علي مجتمع انتقل من مرحلة الدفاع عن شرف بنت الجيران وحماية عرضها إلي التحرش بها.. وإلي اغتصاب الاطفال وقتلهم.
لالالالالالا والف لالالالالالالالالا لابداعك هذا

فى الزكرى السنوية لزوجتى لا ندري من الراحل القادم من حياتنا.

يعز علي القلم أن يرثي الأحباء الذين تزايد رحيلهم عنا في الفترة الأخيرة ولا حول ولا قوة إلا بالله.
. نرجو لهم جميعا الرحمة والمغفرة وأن يلهمنا الصبر والسلوان.
لا ندري من الراحل القادم من حياتنا.


. ونسأل الله تعالي الرحمة والمغفرة.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

تهنئة خالصة للإخوة المسيحيين بمناسبة احتفالهم بعيد القيامة المجيد..

كل عام والشعب المصري بخير.
. جعل الله كل أيامنا أعياداً. ومتعنا بالأمن والسلام.. والمحبة والاستقرار.
. تهنئة خالصة للإخوة المسيحيين بمناسبة احتفالهم بعيد القيامة المجيد.. وأعياد شم النسيم.
 ودعوات إلي المولي عز وجل أن يعيد علينا ومصرنا الغالية هذه الأيام بالخير والبركات.

الأحد، 13 أبريل 2014

. أسطر هذه الكلمات رغم ما في النفس من الحسرة والألم على فقدانك يا زوجتى الحبيبة

أصعب ما يكون على الإنسان أن يخاطب عزيزاً فارق الحياة.. ولكن وفاء لحب سالف.. وتعبيراً عن شعور كريم.
. أسطر هذه الكلمات رغم ما في النفس من الحسرة والألم على فقدانك يا زوجتى الحبيبة
.. إن ما يؤلم النفس ويمزق جدار الفؤاد ويفتت حنايا الروح فقدان الأعزة والأحباب بعد ألفة ومحبة.. واجتماع وعشرة مشتركة، فكم عليهم سالت العبرات وزادت الآهات وزاغت النظرات.

تعجز الكلمات عن وصف ما يختلج أنفسنا بفراقك زوجتى وحبيبتى
، لقد وقع مصابك عليَّ مثل الصاعقة وسكبت على فراقك من الدموع أغزرها.. ومن العبرات أشجاها.. ومن الهموم أشدها خطباً وأفظعها إيلاماً.. وأعمقها حسرة.

لقد كنتى لى صديقة........ وزوجة........ وحبيبة....... وسنداً وذخراً في حياتى وآلامى
هذه حال الدنيا ما أفرحت قليلاً إلا أحزنت دهراً طويلاً.. ولم تأت بسرور إلا وأعقبت ذلك بهموم لا تنقضي على مر الدهور.. والموت مصير كل حي ونهاية كل شيء، وقد سماه الله عز وجل مصيبة فقال سبحانه:
(ان أنتم ضربتم في الأرض فأصابتكم مصيبة الموت).
نعم إنها أعظم مصيبة... ففقدانك أمر جلل لا يحتمل فالقلوب يعتصرها الألم والعيون دامعة على فراقك.
عشت معك ثلاثون عاما فيها من الألم والفرح والسعادة والترح ما يكون في هذه الحياة.
كنت أقرأ عليكى القرآن الكريم منذ معرفتي بمرضك حتى أنني ختمت القرآن وقرأت عليكى الرقية الشرعية.. كنت أراكى في أيامك الأخيرة وقد أنهكك المرض وشحب وجهك وهزل جسمك وخارت قواكى حتى أنكى لا تستطيعى الحركة إلا بمساعدتي.. او بمساعدة ابنتك الحبيبة حفظها الله وكم مرة ذرفت الدموع وأنا أراكى ممددة لا حول لكى ولا قوة.
إن فراقك يا زوجتى أوجد جرحاً في قلبي لن يندمل ومما يزيد جراحي هم تربية ورعاية أبنائي
إن حزني على فراقك باق ولكنني أهتدي بالقرآن الكريم الذي يربي النفس على الصبر والتأسي بسيد الخلق صلى الله عليه وسلم ويرشدنا إلى الرجوع إلى الله على كل حال:
(وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون.أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون).
رحمك الله وأسكنك فسيح جناته...
اللهم أجبر مصابي وأعني على تربية أبنائي وأحسن كفالتهم واجعلهم قرة عين لي بالدنيا والآخرة.. ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا راد لأمر الله،
اللهم إنا نؤمن بقضائك ونحتسب عندك أجر الصبر على المصيبة والرضا بالقضاء
اللهم آجرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها.
احمد الله انكى بين يد الله فى هدوء وسكون
زوجك وحبيبك عادل شاهين

خاب ظن من اعتقد بأنه يستطيع التسلل إلى مصر والنيل من أمنها،

لقد ظن وخاب ظنه من اعتقد بأنه يستطيع التسلل إلى مصر والنيل من أمنها،
 ونحنى رؤوسنا احتراما لابنائنا ابناء القوات المسلحة الذين وقفوا وقفة رجل واحد وبذلوا دماءهم وأرواحهم في الذود عن الوطن ليسطروا أروع المواقف
البطولية التي أثبتوا للعالم بأن حدود مصرنا الحبيبة في أيدٍ أمينة ومنيعة تمنع كل معتد،

 ولم يأت ذلك إلا من خلال معادن الرجال والشعور الصادق بعظم المسؤولية ويقينهم الجازم بأن (بلد لا نحميه لا نستحق العيش فيه)
عادل شاهين

الثلاثاء، 14 يناير 2014

عادل شاهين : لماذا فكرت فى تغيير اتجاهى الحزبى خلال المرحلة القادمة

الناس في كل زمان ومكان يحترمون كل الاحترام ويُـقدِّرون كل التقدير الشخصَ صاحب المبدأ والفكر والرأي مهما كان متشددا فيه , وهم في المقابل يحتقرون من لا مبدأ له مهما كان متساهلا ., وممكن لولا ذلك لذكرتُ أسماء أشخاص معروفين عند  الشعب المصرى خصوصا تحترمهم الأغلبية من الناس : عامة وعلماء , شعبا وسلطة , لجملة صفات من أهمها هو أن هؤلاء الأشخاص هم أصحاب مبادئ هم مقتنعون بها وهم مستعدون للتضحية بالغالي والرخيص من أجل الحق  . أغلبية الناس يحترموا ذلك مهما كانوا متشددين في نظر البعض .
وفي المقابل نحن نجد أشخاصا آخرين لا قيمة لهم عند أغلبية الناس لجملة أسباب , منها أن هؤلاء ليسوا أصحاب مبادئ بل هم باستمرار مع الحائط الواقف ( قويا أو غنيا ) , وهم مستعدون لتبديل المبدأ والرأي والفكرة و ... كما يُـبدِّل الواحد منهم معطفا  . هؤلاء لا قيمة لهم عند الأغلبية من الناس مهما كانوا متساهلين في الدين ويدعون ويزعمون التوسط والاعتدال فيه .
اللهم أعزنا بالإسلام وقونا حتى لا نخضع إلا لك يا الله , ويا رب العالمين .

البحث عن قناة شرعية متمسكة بالحق والفضيلة

لقد سئمت  من وجود النفاق بين البشر فبعض الاحزاب بدأت  تبدو خاوية واصبحت  كرتونية المظهر  فهل اجد ضالتى المفقودة  فى طريقى الحزبى  سابحث يمينا ويسارا الى ان اجد الطريق الصحيح الذى اتمناه فى حياتى ويوافق مبدئى الخاص
ما أعظم أن يعيش المرء عبدا لله وحده لا يخضع إلا له ولا يستسلم إلا له , ولا يحب إلا من أجله ولا يبغض إلا فيه سبحانه وتعالى . 
وفي المقابل ما أحقر وأتفه من يعيشون طيلة حياتهم تقريبا وهم عاصون لله طمعا في بشر أو خوفا من بشر . 
وما أعظم أن تعيش عبدا لله لا ترجو إلا إياه ولا تخاف إلا منه هو , 
 وما أتفه حياة الذي يعيش باستمرار مع الواقف ( بشر قوي أو غني ) حتى ولو كان خاوى الفكر  .

كلمة حق فى الافتتاحية التشبث بكلمة حق خير فضيلة

ما أتفه الإنسان الذي لا مبدأ له في الحياة والذي يعيش دوما مع القوي مهما كان مجردا عن أي حق , وعلى الضد منه ما أعظم الذي يعيش دائما مع الحق مهما كان ولو كان مجردا من أية قوة . شتان بين هذا وذاك

الخميس، 3 أكتوبر 2013

حزب الوفــــــد يتلألأ فى ثوبه الجديد بالمحلة الكبرى برئاسة الدكتور محمد عبده

قرر حزب الوفد  فى اجتماعاته المتتالية تشكيل لجان نوعية فى كافة الخدمات للمواطن  المحلاوى من تعليم وصحة وتموين ومحليات وذلك لتلبية وخدمة شعب المحلة الكبرى والقرى التابعة لها وذلك للنهوض بمستوى أداء الحزب الخدمى مع كافة المصالح الحكوميــــــــــة- وتم تشكيل اللجان النوعية من كل من :
*********************************************
لجنة الامن  والشئون القانونية وفض المنازعات 
*******************************************
ا/ محمد نصر نجمة
 امير حسن الطليمى
 بكر شرف ضياء
 عبد الغفار محمد عبد المقصود
 طلعت علاء عبد المقصود طلعت
 حسن فتحى عبد الحميد 
 محمد  عبد الغنى محمد عبد الغنى 
 جمعة عبد القادر  ابو  المجد عبد الله
 محمد يوسف حمادة عبد الرؤوف
 سرحان طارق عبد الخالق يوسف
  عادل بدير شاهين 
****************************************************
لجنة التعليم
****************************************************
 عبد المحسن السيد عفان
 عادل محمد خليل 
 محمود على الزغل
 عاطف عبد الجليل  البدوى
 عبد الله محمد يحى  
جمعة عبد القادر ابو المجد 
 احمد حمدين السيسي
 نصر محمد  الصاوى 
*************************************************
لجنة الصحة 
*************************************************
 د/ محمد عبده
احمد محمد ابو ليلة
 حمادة الجمل
 محمد السيد عبد العال
 ياسر محمد الجمل
  د/ حمدى يحيى
 حسن فتحى عبد الحميد
 عادل بدير شاهين
 امير خيرى عباس   
***********************************************
لجنة التموين والشئون الاجتماعية 
**********************************************
اسامة محمد احمد
 مصطفى احمد عطا الله 
السعيد ابو العلا
 محمد السيد عبد العال
 فؤاد محمد يحيى
 مجدى زكى ابو ليلة
 محمد  رزق ابو السعود 
*************************************************
لجنة شئون البيئة والمحليات 
*************************************************
محمد  عبد الحى ابو بدوى 
  الحسانين عفان 
حسن فتحى عبد الحميد
 عادل بدير شاهين
  ميسرة رجائى سيد احمد
  محمود الزغل
 رضا سليمة محمد 
 مصطفى شلبى قنديل 
 ابراهيم الدوى
 محمود عبد المعبود عبد المجيد
 محمد مصطفى  ابو ليلة  
************************************************
لجنة صناعة وتجارة وعمالية
*********************************************
 عادل بدير شاهين
علاء السيد عبدالا
نصر الحسانين عفان 
 مجدى السيد عبد العال
محمد السيد الكاشف
 زكريا  محمد سعد 
 محمد مصطفى ابو ليلة 
محمد محمد الرفاعى 
عبد المحسن السيد عفان 
صبرى السيد عفان 
**********************************************
لجنة الرياضة 
******************************************
طارق البيلى 
علاء محمد محمد السيد 
عادل بدير شاهين 
عبد الحميد ربيع محمد 
محمد عبد الغنى محمد
 مجدى على السعداوى 
عزمى حسن سيد احمد 
حمادة عبد  الرؤوف سرحان 
********************************** والله ولى التوفيق ******************************************


 

السبت، 10 أغسطس 2013

الذكرى السنوية لتوأم روحى...... ارثيك حبيبى لا لا.....بل ارثى نفسى

دموع الرجال عندما تنسكب تكون في الغالب مؤثرة جداُ وصادقة فالرجل لا يبكي الا عندما يكون الامر فعلاً يستحق البكاء لذلك يكون بكائه مؤثر جداً .
***************************************************************
ليّسً ٱلنٌقَآء بّٱلمظٌهر ................................ بّل بّمآ تُكنه ٱلقَلوِبّ ~
 *************************************************************************************************************************
.................بسم الله الرحمن الرحيم ......................
وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً
........................***********************.................................












اللهم إنّـا نسألُـكَ يا رَحمن
أن ترزقنا شفاعة نبيّـنا الكريم محمّـد صلّـى الله عليه وسلّـم
وأورِدنا حَوضَهُ ، و اسقِـنا مِن يديهِ الشّـريفتين شَربَة هنيئة مَريئة
لا نَظمَأ بَعدَها أبَـداً ،
اللهم كما آمَنّـا بهِ و لم نَرَه ،
فَلا تُـفَـرِّق بَـيننا و بَـينَـهُ حتّـى تُـدخِلَـنا مُدخَـله .
برحمتك يا أرحم الرّاحمين ..
**********************************************************************************************************
 
حبيبى وقرة عينى وتوأم روحى
.منذ ان فقدناك لم تعد للأيام رونقها ولا للأسبوع حضوره..

.احساسنا بفقد جزء عزيز على قلوبنا لم يخبو حتى هذه اللحظة .
.فلا يأتي يوم لا نذكرك فيه ...و نشتاق اليك كل يوم... و كيف لا و غياب حضورك اوجع قلوبنا ...
.فإني و الله لم ارى أجود منك نفساً او اكثر منك عزماُ او اكثر منك اخلاصاً في العمل او احساناً
...نشتاق الى ابتسامتك الرائعة و التي لم تكن لتفارق وجهك حتى عندما مدًدوك امامنا لنلقي عليك النظرة الاخيرة...كانت اخر عهدنا بك يوم ان ودعتنا
..يا ليتني علمت أن صباح ذلك اليوم هو اخر لقاءنا بك على هذه الأرض الفانية و لضممتك الى صدري ولم افلتك...
ولكنه قدر الله اذا جاء... لا يستأخرونه ساعة و لا يستقدمون ..و انا والله لراضون بحكم و الله
و لكنه وكما قال حبيبنا المصطفى ان العين لتدمع و ان القلب ليخشع و انا على فراقك يا اختاه لمحزونون...
غاليتي و نور عيني...
لا يكاد يمر يوم الاّ و ذكرناك و لا يكاد يخلو سجود من صلاة إلا و دعونا الله عز وجل ان يجعل قبرك روضة من رياض الجنة...و ان يرحمك الله رحمة و اسعة و ان يدخلك الجنه....و أدعو الله أن يحشرنا و إياك
مع الصالحين و ان نكون ممن قال الله عزّ وجلّ فيهم “ و سيق الذين اتقوا ربهم الى الجنة زمرا“ إنه وليّ ذلك و القادر عليه
*****************.عادل شاهين بالمحلة الكبرى*********
******************************************************************************************************************

الخميس، 1 أغسطس 2013

القرضاوى بعد فتواه الاخيرة : ماذا يخفي لشعب مصر وماذا يضمر في نفسه له

 القرضاوى بعد فتواه الاخيرة : ماذا يخفي لشعب مصر وماذا يضمر في نفسه له

يا شعب مصر العظيم يا من أسقطت رئيسين في أقل من عامين بدماء شهدائك ومصابيك يا من خرجت بعشرات الملايين في الشوارع والميادين بالمدن والقري يا من ضحيت بأرواح أجمل شبابك ويا من اعتصمت في ليل الشتاء القارس وحر النهار القائظ ويا من تحمل خيرة ابنائك الاعتقالات والتعذيب والسجون وارتفاع الأسعار وقطع الكهرباء وطوابير البنزين والسولار والعيش والبوتاجاز يا من يريد إقامة دولة العدل الاجتماعي والحرية وسيادة القانون والكرامة والاستقلال الوطني يا من صنعت أنبل وأروع ثورتين في التاريخ في 25 يناير و30 يونيو بسلميتك ونجحت في عزل رمز الاستبداد باسم الدين والاتجار باسم الإسلام وأنهيت حكم الإقصاء والتهميش والتمكين والأخونة.
هل تقبل فتوي الشيخ يوسف القرضاوي التي وصم فيها من ثاروا علي الديكتاتورية الدينية وثأروا لكرامتهم وعزتهم وانهوا حكم جماعة إرهابية وعزلوا رئيساً فاشلاً علي الهواء مباشرة وأمام العالم بأنهم أناس لا يعرفون الإسلام و"أنهم من المستأجرين الفلول والبلطجية الذين يحصلون علي 1000 جنيه أو أكثر لإعاثة الفساد في الأرض للخروج عن الشرعية الدستورية وأن ما جري هو انقلاب عسكري "ماذا يريد القرضاوي من شعب مصر وماذا يريد له؟؟!!!".
هل يريد حرباً أهلية.. هل يتمني أن نتقاتل ونذبح بعضنا.. هل يريد أن يقسمنا إلي كفار ومؤمنين وأخيار وأشرار؟؟
ماذا يخفي لشعب مصر وماذا يضمر في نفسه له هل لازال في جعبته المزيد من فتاوي القتل والحض علي الكراهية والبغض والعنف؟؟؟!!!
بصراحة شديدة
كنا نتمني أن يربأ بنفسه عن الانزلاق في هذا المستنقع وألا يقحم نفسه في وحل اللعبة السياسية وألا يستخدم الفتاوي في تأزيمها حتي لا يناله بعض من أوحالها.

محمد مراد امين حزب العمل بالمحلة الكبرى : لن نتخلى عن الفقرة الثانية من الدستور

افاد الاستاذ محمد مراد  امين حزب العمل بالمحلة الكبرى ان الحزب العمل لن يتخازل او يتراجع عن اى فاعلية اذا تم المساس  بالبند الثانى فى الدستور
 ولن يتراجع حزب العمل عن  عن اى مشاركة او اى فاعلية للمحافظة على الشرعية ...................... ويأسف حزب العمل عن الانقلاب العسكرى على الرئيس محمد مرسى 
وطالب اثناء لقائه  بعدم المساس بالمشروع الاسلامى 

السبت، 17 نوفمبر 2012

هذا الموضوع أضعه أمام الغيورين والمخلصين من أبناء الوطن وأترك الصفحة مفتوحة للجميع ليكتب كل واحد السطر الجميل العملي في حب مصر وليكون برهاناً فعلياً أن حب الوطن ليس بالكلام وإنما بالسلوك والعمل.

بسم الله الرحمن الرحيم
هذا الموضوع أضعه أمام الغيورين والمخلصين من أبناء الوطن وأترك الصفحة مفتوحة للجميع ليكتب كل واحد السطر الجميل العملي في حب مصر وليكون برهاناً فعلياً أن حب الوطن ليس بالكلام وإنما بالسلوك والعمل.
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

لأن مصرنا الحبيبة تمر بأزمة اقتصادية بدأت ملامحها على زيادة الأوضاع المعيشية سوءاً مما انعكس أثره على الرجل البسيط والذي يأمل في حياة جديدة تنسيه الماضي الكئيب الذي عاشه لفترات طويلة كادت تنسيه آدميته وكرامته.

ويمكن تلخيص المشهد المصري في هذا التوقيت بالذات والذي جعل الكثير من المصريين يضعون أيديهم على صدورهم ترقباً لما هو آت آملين أن تحمل الأيام لهم الخير والأمن والاستقرار, والحال كالآتي:

1- تراجع كبير في قطاع السياحة
.......................................................

2- عودة مئات الآلاف من المصريين والذين كانوا يعملون في ليبيا
..........................................................

3- هروب عدد من المستثمرين لخارج البلاد أثناء الثورة المصرية مما أضعف السوق الوطنية.

........................................................................
4- الاقتصاد المصري المترهل والذي يعتمد على سياسة الاستهلاك
....................................................
5- حالة عدم الاستقرار الأمني في العديد من ربوع البلاد
.................................................................

6- أذناب النظام السابق والذين ينتشرون في طول البلاد وعرضها ويسعون لنشر القلق وعدم الأمان
...........................................................................

7- حالة الترقب التي يعيشها الكيان الصهيوني والمتسم بالخوف على المستقبل

8- مئات الملاين من الدولارات التي قام حسني مبارك ورجاله بتهريبها خارج البلاد

, والسؤال المطروح أمام كل مصري.غيور ماذا يفعل لتخرج مصر من هذه المرحلة بسلام ؟

ما الحل؟..... وما السبيل؟ .......وما المخرج للأزمة الراهنة؟

وأقدِّم هذا التصور البسيط والمتواضع من باب الوفاء بحق مصر عليَّ وعلى الجميع.:

المصريون بالخارج أليس لهم دور في حل الأزمة الحالية؟

ما هو الدور المنوط بهم لتلحق مصر بالدول صاحبة الريادة والصناعة؟
لماذا نتجاهل المصريين بالخارج وهم لا يقلون وطنية وانتماء لمصر لا يقل عن القاطنين على أرضها؟

إن هناك مجموعة منهم رفَعوا اسم مصر عاليا منهم على سبيل المثال
الدكتور فاروق الباز والدكتور أحمد زويل وغيرهما الكثير والكثير من الشخصيات المرموقة عالميا والتي حرَّم النظام السابق عليها أن تدلي بدلوها في رفعة الوطن وتقدمه, أما اليوم فقد حان الوقت للاستفادة منهم ومن علمهم حباً في مصر وعشقاً لترابها فهي
والاقتراح ينصب كالآتي:

بدلاً من الاتجاه نحو الشرق أو الغرب نتسول منهم ونطلب المساعدة سواء من صندوق النكد-أقصد النقد-الدولي لإقراضنا الأحسن لنا هو الاتجاه للمصريين المقيمين في خارج القطر المصري والتنسيق معهم والاستفادة بهم وبجهودهم سواء العلمية أو الاقتصادية والتصور المقترح هو :

أولاً: الدعاة المنتشرون في أرجاء العالم كله: سواء كانوا من أبناء الأزهر الشريف أو المخلصين من أبناء مصر ممن يعمِّرون المراكز الإسلامية والموجودة بأوربا أو أمريكا, عليهم عبء تحفيز المصريين لديهم للوقوف صفاً واحداً لتفريج كرب وطنهم الغالي

ثانياً: السفارات المصرية والقنصليات بالخارج: وهؤلاء عليهم دور كبير في فتح السفارات أمام المصريين لتصبح كخلية النحل في الحركة ولا تتحول إلى روتين مثل أن تفتح أبوابها في ساعات معينة ولا يعرفهم المصريون إلا إذا حدثت كارثة -لا قدر الله-

ثالثاً: دور الحكومة المصرية الحالية: نطلب من السيد رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل أن يجعل من ضمن أولوياته الالتقاء بالمصريين في الخارج فهذا لا شك يعمِّق الانتماء لديهم

رابعاً:الإعلام المصري:من خلال عقد برامج خاصة بالمقيمين خارج البلاد وتسليط الضوء عليهم

خامساً: المثقفون والمفكرون المقيمون في الخارج: ودورهم ليس بسيطاً بل عليهم شحذ الهمم وتذكير الجميع بحق الوطن عن طريق الكتابة في الصحف والمجلات الصادرة عندهم ودعوة المصريين لزيارة أرض الكنانة لرؤية التطور الحادث بالفعل وأن مصر اليوم تختلف بصورة كبيرة عنها منذ ثلاثين عاما.

مجالات المساعدة:

ولكن ماذا يستطيع المصريون تقديمه ؟وهذا هو بيت القصيد وهنا نقدِّم بعض المقترحات على سبيل المثال وليس الحصر ,مثل:
أن يقوم رجال الأعمال باستثمار أموالهم في مصر وعمل مشروعات يعود خيرها لهم ولمصر وللمصريين

الأمر الآخر: أن يقوم هؤلاء المصريون بإقراض الحكومة المصرية المبالغ التي تحتاجها لعملية التنمية والبناء ويتم هذا مع حفظ حقهم في استرداد قروضهم عندما يتعافى الاقتصاد المصري,


والمتوقع أن يزيد حجم القروض التي يقدمها المصريون بالخارج على القرض الذي تقدمه إحدى المنظمات الدولية وتبقى الإرادة المصرية حرة ولا يدوس أحد عليها, ونهجر عصر الوصاية الغربية التي أذاقتنا الويل والفقر.ومما يبشِّر بالخير أن عدد المصريين والذين يحسبون على رجال الأعمال عددهم ليس بالأمر الهين أو البسيط. هذا الموضوع نضعه أمام الغيورين والمخلصين من أبناء الوطن
وأتمنى من كل المصريين التفكير بجدية في رفع لواء البلاد والحفاظ عليه مرفوعاً فمصر أمانة في أعناقنا جميعاً.
.............................................................................................
عادل شاهين المدون والناشط السياسي بحزب الوفد بالمحلة الكبرى

لحوم حمير ولم نسمع ان الدنيا قامت وقعدت وانهدت

لحوم حمير يــــــــــــــــا ظلمة
لم نسمع أن «الدنيا قامت وقعدت وانهدت» بعد نبأ العثور على بقايا كميات ضخمة من لحوم الحمير قبل أيام.
والنبى ممكن أسأل سؤال
--------------------------------------
عندما تكون لديك عصابة تشترى الحمير وتذبحها وتبيع لحومها طوال ستة أشهر على الأقل ثم تلقى بالمخلفات والبقايا على قارعة الطريق،
فماذا يمكن أن تسمى ذلك؟!.
هل هى دولة فى غيبوبة؟،
أم حكومة نائمة فى العسل؟،

أم جهاز شرطة غائب؟،
أم أجهزة رقابية متواطئة؟،
أم هى كل هذه الصفات مجتمعة وأكثر؟!
.يا أيها الجالسون فى مقاعد المسئولية،
نرجوكم تحركوا إن لم يكن من أجل هذا الشعب المسكين،
فمن أجل ألا تصل هذه اللحوم إلى موائدكم أو موائد أهاليكم وأقاربكم ذات يوم.

يا علماءنا ويا دعاتنا ويا خطباءنا أفيضوا علينا من الخير فهاقد التقينا من جديد،

يا علماءنا ويا دعاتنا ويا خطباءنا أفيضوا علينا من الخير فهاقد التقينا من جديد،
ونقوا خبث قلوبنا وشَكِّلوها قبل أن يبرد الحديد،
وإياكم أن تُستدرجوا إلى ما ليس منه طائل
أو يستخدمكم مغرض أو داع لباطل.
أدعوكم مع جلالة قدركم وسمو شأنكم وفخامة مكانكم كابن من أبنائكم وتلميذ من تلاميذ تلاميذكم، فقد سمع نبي الله سليمان من طير، واستفاد خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم من نصح الحباب بن المنذر.
أنيروا لنا
 دربنا وبصرُّونا بما خفي علينا من أمر ديننا، قوِّموا اعوجاجنا وأقيلوا عثراتنا، قولوا لنا قولا شافيا في صياغة مستقبل بلدنا على مراد ربنا، 
لا تتركوا الدَّفة في هذه المرحلة الحرجة لمن ليس أهلاً لها.
يا علماءنا إن الوقت ليس وقت مداراة ولا تجمُّل، إنه وقت صراحة وتحمل، إنه وقت الصدع بكلمة الحق رضيها من رضيها وكرهها من كرهها،
فوالله لتحملنَّ وزرا وساء لكم يوم القيامة حملا إن ضللنا في هذه الآونة لتخليكم عن أداء الأمانة
التي قال الله عنها: (وإذْ أَخَذَ الله مِيثاق الذين أُتوا الكتاب لَتُبَيِّنُنَّهُ للنَّاس ولا تَكْتُمُونَهُ).

عادل شاهين ...سنصوت نحن عمال مصر بـ " لا " على الدستور الجديد في الاستفتاء

نعلنها بكل وضوح لكل من تسول له نفسه ان يلغى نسبة 50% عمال وفلاحين

سنصوت نحن عمال مصر بـ " لا " على الدستور الجديد في الاستفتاء، حال تمسك الجمعية بإلغاء تمثيل العمال والفلاحين بنسبة 50 % في مجلسي " الشعب والشورى .لأن إلغاء نسبة الـ 50
% عمال وفلاحين سيحرم 77 % من الشعب المصري من التمثيل في المجالس النيابية المنتخبة ، واذكر أن الأحزاب التي طالبت

بإلغاء هذه النسبة ترغب في السطو على ثلثي مقاعد البرلمان على الأقل . ألم تعلموا ايها الاخوة أن التنمية المستديمة ، لن تتحقق إلا بسواعد العمال والفلاحين ، ، الذين يشكلون عصب الاقتصاد وقاطرة التنمية ، واكاد احذر من ثورة جديدة أساسها المطالبة بالعدالة الاجتماعية إذا ساد الشعور بأن مصر تتحول إلى ملكية لبعض الفئات فهل غاب عن ذهنكم أن عمال مصر هم من أشعلوا فتيل ثورة 25 يناير ، وأنهم هم حماتها الأصليون ويحرسون شركاتهم ومصانعهم ليلا ، وهم ليسوا كغيرهم من النخب السياسية التي امتطت جواد الثورة على حساب أصحابها الحقيقيون ، ويتطلعون إلى دستور ثورة 25 يناير ليحافظ على مكتسباتهم التي حصلوا عليها بعد ثورة الثالث والعشرين من يوليو 1952 المجيدة

عادل شاهين ..... لماذا نرفض الدستور

لمــاذا ...... نرفض الدستور
--------------------------------
لقد وجدنا فى هذا الدستور تكريسًا لسلطات رئيس الجمهورية يعيدنا مرة أخرى إلى الأوضاع التى كانت سائدة قبل ثورة 25 يناير، وهو ما يعتبر نتاجًا طبيعيًّا للتشكيل المعيب الذى قامت عليه الجمعية التأسيسية الأولى والثانية، والتى استبعدت منها كافة فئات الشعب الحقيقية من عمال مهنيين وزراعيين وعمال قطاع الاعمال وعمال القطاع الخاص وهلم جرا لصالح أك

ثرية غير شرعية لأتباع تيار واحد يسعى للاستحواذ، وليس للتوافق، مع مختلف فئات الشعب التى صنعت مجد هذه الأمة على مر العصور.

رسالة من القلب الى كل ام مكلومة بحادث القطار الاخير فى وفاة ابنتها او ابنها


 
رسالة من القلب الى كل ام مكلومة بحادث القطار الاخير فى وفاة ابنتها او ابنها
--------------------------------------------------------------------
عليكى بالصبر والاحتساب في مصيبتك واسترجعي.... واحمدي لله على ذلك لتحوزي الأجر والثواب والخلف الصالح .
فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول "إذا مات ولد العبد قال الله لملائكته: أقبضتم ولد عبدي؟
فيقولون: نعم،
فيقول: أقبضتم ثمرة فؤاده؟
فيقولون: نعم ،
فيقول:
ماذا قال عبدى
فيقولون: حمدك واسترجع!
فيقول الله: ابنوا لعبدي بيتاً في الجنة وسموه بيت الحمد" رواه أحمد و والترمذي عن أبي موسى .
وروى مسلم عن أم سلمى قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول ما أمره الله عز وجل: إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها، إلا أخلف الله له خيراً منها" .
ولا تستسلمي لمثل هذا التفكير في ابنك او ابنتك التي آوت إلى الجنة،فى هذا الحادث الاليم واحرصي على العمل الصالح حتى إذا مت لحقت بها في مقعد صدق عند مليك مقتدر.
-----------------------------------------------------------
عادل شاهين المدون والناشط السياسي بحزب الوفد بالمحلة الكبرى
----------------------------------------------------------------------صورة: ‏هل هذا قطار النهضه؟؟؟؟؟
ايهما اكثر ادانة دولة الاهمال ام دولة الاحتلال؟؟؟
صورة حادثة قطار اسيوط الذى صدم اتوبيس الاطفال ومقتل اكثر من 50 طفلا اى اكثر ممن ماتوا فى غزة ...بالطبع لا اقارن بين الاثنين ولكن اتساءل 
ماهى المساعدات التى قدمتها نقابة الاطباء؟؟؟ ....ما هو رد فعل الحكومة الكريمة تجاه هؤلاء؟؟؟؟ .......هل تعلن مصر الحداد على هؤلاء؟؟؟؟ .ارجع اقول موش الاتوبيس بس هو اللى مقلوب فيكى يامصر‏