سياسية .. اجتماعية .. رياضية

سياسية .. اجتماعية .. رياضية
جريدة تعرض لكم لحظة بلحظة اخر اخبار مصر مباشر واهم الاخبار العاجلة ف مصر والعالم

الخميس، 2 أبريل 2020

نبأ عاجل المحلة الكبرى اندلاع حريق هائل بسبب ماس كهربائى في كرفانات المهندسين بمشروع المنطقة الصناعية الجديدة للصناعات الصغيرة بالمحلة


كتب احمد عادل 
تلقي اللواء محمود حمزه مدير أمن الغربية، إخطارا من العميد محمد صالح مأمور قسم شرطة ثان المحله، باندلاع حريق هائل في كرفانات المهندسين بمشروع المنطقة الصناعية الجديدة  للصناعات الصغيرة  بالمحلة، وانتقلت علي الفور لمكان البلاغ سيارات الحماية المدنية التابعه لشركة مصر للغزل والنسيج، وتمكنت من السيطرة على الحريق والتهمت النيران محتويات عدد من كرفانات الشركة المنفذة للبنية التحتية بالمشروع، بسبب ماس كهربائي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.
سيطرت قوات الحماية المدنية التابعة لشركة مصر للغزل والنسيج تحت إشراف اللواء حسام طلعت مدير أمن الشركة، علي حريق هائل إندلع في كرفانات الشركة المنفذة للبنية التحتية داخل مشروع المنطقة الصناعية الجديدة على مساحة 34 فدان في أرض شركة مصر للغزل والنسيج، بسب ماس كهربائي في أحد كابلات الضغط العالي الأرضية.

نبأ عاجل الرئيس الفلبينى يحذر شعبه الأوضاع تسوء وانهم قد يتعرضون لأطلاق النار عليهم إذا أثاروا المتاعب



كتب احمد عادل
حذر الرئيس الفلبينى رودريجيو دوتيرتي منتهكي قواعد الحجر بأنهم قد يتعرضون لإطلاق النار عليهم إذا أثاروا المتاعب.
وقال الرئيس الفلبينى فى خطاب بثه التلفزيون، إن "من الضرورى للجميع التعاون واتباع إجراءات الحجر الصحى المنزلى "، فى الوقت الذى تسعى فيه السلطات جاهدة لإبطاء العدوى والحيلولة دون انهيار المنظومة الصحية الهشة بالبلاد.

وسجلت الفلبين 96 حالة وفاة بفيروس كورونا و2311 إصابة مؤكدة، وبعد أن كان عدد الإصابات صغيرا فى بادئ الأمر أصبح الآن بالمئات يوميا.
وقال الرئيس الفلبينى: "الأوضاع تسوء. لذا فإنني أخطركم مرة أخرى بخطورة المشكلة وعليكم أن تنصتوا. أوامرى للشرطة والجيش هى أنه إذا كانت هناك اضطرابات ورأيتم أن حياتكم فى خطر جراء مواجهتهم لكم، فاقتلوهم رميا بالرصاص".
وأضاف: "هل هذا مفهوم؟ القتل. سأدفنكم بدلا من أن تتسببوا في إثارة المتاعب".
وجاءت تصريحات الرئيس الفلبينى بعد أن نشرت وسائل الإعلام تقارير عن اضطرابات وحدوث اعتقالات، الأربعاء، لسكان إحدى المناطق الفقيرة في العاصمة مانيلا، كانوا يحتجون على نقص المساعدات الغذائية التي تقدمها الحكومة.

نبا عاجل السعودية منع التجول في أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كافة على مدى ( 24 ) ساعة يومياً،


كتب احمد عادل 
صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأنه في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة فيروس "كورونا"، وتنفيذاً لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين فيها وسلامتهم،  كما دعت الجميع لاستشعار مسؤولياتهم الفردية والالتزام بالتوجيهات، والتقيد بإجراءات العزل تحقيقًا للمصلحة العامة.
  فقد تقرر ما يلي :
أولًا : يكون منع التجول في أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كافة على مدى ( 24 ) ساعة يومياً، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، وذلك اعتبارًا من تاريخه وحتى إشعار آخر. ولا يشمل منع الدخول والخروج الفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، وذلك بحسب ما ورد في الأمر الملكي الكريم رقم 45942 وتاريخ 8 / 8 / 1441 هـ.
ثانياً : يُسمح - في أضيق نطاق - لسكان أحياء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط مثل الرعاية الصحية والتموين؛ وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، خلال الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة عصراً يوميًا
كما يُسمح للراغبين في استخدام الخدمات البنكية وأجهزة الصراف الآلي وفق آلية تحددها مؤسسة النقد العربي السعودي بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة.
وأهابت وزارة الداخلية بالجميع أن يكون الخروج للكبار وفي الحالات الضرورية فقط، حرصاً على عدم تعريض الأطفال لأسباب انتقال العدوى.
ثالثاً : منع ممارسة العمل بأي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، عدا عمل الصيدليات ومحلات بيع المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية.
رابعاً : قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة للمشار إليهم في البند "ثانياً" على شخص واحد فقط، بالإضافة إلى قائد المركبة، لتقليل المخالطة إلى الحد الأدنى.
وأهابت وزارة الداخلية بجميع المواطنين والمقيمين استخدام خدمات التوصيل السريعة عن طريق تطبيقات الأجهزة الذكية، لطلب الاحتياجات الغذائية والدوائية وغيرها من السلع والخدمات المستثناة وتوصيلها إلى المنازل.
وأكدت الوزارة للعموم أن هذه الإجراءات تم اتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة للحفاظ على الصحة العامة ومنع انتشار فيروس "كورونا"، وأنها تخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية المختصة.
و دعت الجميع لاستشعار مسؤولياتهم الفردية والالتزام بالتوجيهات، والتقيد بإجراءات العزل تحقيقًا للمصلحة العامة.
 

عاجل ضد الاستغلال إليك كل الارقام للابلاغ عن المخالفات فى زمن كورونا


كتب احمد عادل 
أجهزة الدولة تتيح  وسائل عديدة خلال أزمة كورونا، للإبلاغ عن أي مخالفين أو فساد من مستغلي الظروفالحالية ومن بين هذه الأرقام هي
مجلس الوزراء  رقمى واتس آب (01155508688/ 01155508851)
للإبلاغ عن أى شائعات تتعلق بفيروس كورونا 
وزارة الصحة
الخط ساخن رقم 105
للإبلاغ عن أي حالة اشتباه إصابة بالفيروس
وزارة التنمية المحلية
المقاهى ومراكز الدروس الخصوصية والحضانات المخالفة
واتساب 01150606783
الخط الساخن 15330
النيابة الإدارية
الخط الساخن ١٦١١٧
البريد الإلكتروني shakwa@ap.gov.eg
مخالفات أو فساد مالي أو إداري أو سوء معاملة من الموظفين
النيابة العامة
واتساب 01111755959
للإبلاغ عن أي وقاع فساد أو مخالفات
وزارة التموين
مخالفات الأسعار أو استغلال المواطنين
الخط الساخن 19588
 واتساب 01281661880

الأربعاء، 1 أبريل 2020

نبأ عاجل صحة ثان المحلة الكبرى برئاسة الدكتور سيد قاعود مدير الإدارة ضبط طن ونصف رنجة داخل مصنع غير مرخص


تمكنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالغربية برئاسة الشناوي نجم مراقب عام يالأغذية بمديرية الصحة بالغربية بالتنسيق مع الإدارة الصحية ثان المحلة برئاسة الدكتور سيد قاعود مدير الإدارة من ضبط طن ونصف رنجة داخل مصنع غير مرخص بقرية بمركز المحلة، وذلك للاشتباه في عدم الصلاحية للاستهلاك الآدمي.
يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين ومكافحة جرائم الغش الغذائى
كما قامت الحملة بإعدام كمية من زيت طعام بطاسة قلي لأحد مطاعم الفول وكمية من الخميرة منتهية الصلاحية  بأحد المخابز الأفرنجي.
وتم تحرير محاضر جنحه صحية لعدم حمل شهادة صحية للعاملين بهذه المنشآت وتحرير محاضر جنحة صحية لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية وجاري إخطار الهيئة العامة للتنمية الصناعية لوجود خطر داهم علي الصحة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قد وجه بتكثيف الحملات التفتيشية على المحلات والصيدليات ومحلات بيع المستلزمات الطبية، لإحكام الرقابة على بيع المطهرات والكحول لمواجهة جشع التجار.

عاجل اليوم ترامب يعلن فيروس كورونا يقتنص اكثر من 4 الاف حالة وفاة حاليا و المخزون الفيدرالي من معدات الحماية الوقائية فارغ تقريبا


كتب احمد عادل
قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن بلاده تستعد للسيناريو الأسوأ فيما يتعلق بأزمة انتشار وباء كورونا القاتل فى الولايات المتحدة.إن المخزون الفيدرالي من معدات الحماية الوقائية فارغ تقريبا، لأن إدارته ترسله مباشرة للمستشفيات للتعامل مع حالات الإصابة بوباء كورونا المنتشر فى الولايات المتحدة
وأشار ترامب فى مؤتمر مشترك مع فريق مكافحة وباء كورونا، إن العلماء الآن يدرسون خصائص فيروس كورونا ليجدوا علاجاً له، ودولاً آخري قوم بذلك أيضاً لكن مكسبنا الأكبر هو روح هذا الشعب الأمريكى، فالإرادة الأمريكية لن تقهر.

وفى وقت سابق سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، 865 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليتخطى إجمالى حالات الوفاة فى أمريكا أكثر من 4 آلاف حالة، وذلك وفق "سبوتنك".

وبحسب تقرير صيفة نيويورك تايمز يخضع اكثر من 280 مليون شخص في 35 ولاية أمريكية من ضمنهم العاصمة واشنطن لأوامر أو تعليمات للبقاء في المنزل.

 وهاجم  دونالد ترامب ، نظيره الفنزويلي فى مؤتمر صحفي منذ قليل بالبيت الأبيض، واتهمه بإدارة "مؤامرة إرهابية" عبر تهريب المخدرات إلى الولايات المتحدة، في محاولة لاستغلاله الأزمة التى تسبب فيها وباء كورونا.
وحذر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من أن الإرهابيين يمكن أن يستغلوا الأزمة التى تسبب فيها وباء كورونا لاستهداف الولايات المتحدة، مؤكداً فى مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض منذ قليل أن الإرهاب والتهريب عبر الحدود يشكلان تهديدات تتصدى لها إدارته.

عاجل القبض على عامل بغزل المحلة تسلل من قريته بالهياتم وتوجه لعمله صباح اليوم


كتب احمد عادل 
المحلة الكبرى .. استأنفت  شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، أعمالها  صباح اليوم  الأربعا، بعد توقف استمر 15 يوما تنفيذا لقرار وزير قطاع الأعمال والشركة القابضة للغزل والنسيج، بعد ظهور حالتى اشتباه بفيروس كورونا بين العمال، حيث تستأنف الشركة العمل بثلث طاقتها العمالية فى جميع القطاعات المختلفة.
وفى بداية استئناف العمل بالشركة تمكن عامل بقسم  ورشة لكهرباء بالشركة من التسلل من داخل قرية الهياتم بالغربية، والتوجه لعمله صباح اليوم الأربعاء، وتمكن الأمن الإداري للشركة برئاسة اللواء حسام طلعت مدير أمن الشركة، من ضبطه وإخراجه من الشركة وإجباره على مغادرة الشركة لقريته.
يذكر أن  عمال قسم للف المواتير بورشة الكهرباء ، قد فوجئوا بزميلهم ويدعى" عزت ......" بالتواجد بينهم، وعلى الفور قام أحد مشرفي الأمن بإبلاغ مدير أمن الشركة، وانتقلت قوة من موظفي الأمن الإداري وتم إخراجه فورا من الورش خارج الشركة وإلزامه بمغادرة الشركة والتوجه لقريته، خشية أن يكون حاملا لفيروس كورونا ويتسبب فى انتقال المرض لباقى العمال.
 من ناحيه اخرى  كشف مصدر مسئول داخل الشركة، قيام عامل آخر بقسم الغزل بادعاء بأنه مريض بفيروس كورونا، وعلى الفور تم التعامل معه واصطحابه بحذر للمستشفى لتوقيع الكشف الطبي عليه، وتبين ادعائه بالكذب إصابته بالفيروس، وأنه مصاب فقط بالتهاب بالحلق ونزله برد، مشيرا إلى أن العامل ادعى ذلك رغبة منه فى عدم العمل للبقاء فى المنزل.
وأضاف المصدر المسئول أن هناك تعليمات صارمة فى التعامل داخل الشركة، وتواجد مكثف لموظفي الأمن على جميع بوابات الشركة، لمنع التكدس والزحام أثناء دخول العمال لمصانعهم، والتأكد أيضا من ارتداء العمال القفازات والكمامات اثناء عملهم.
وتابع المصدر بأن هناك عمليات تطهير مستمرة تتم داخل جميع مصانع الشركة حفاظا على صحة وسلامة العمال.
وأصدر مجلس إدارة الشركة برئاسة المهندس أشرف عزت منشورا،  جاء فيه منح العاملين بالشركة من أبناء قرية الهياتم إجازة استثنائية بأجر كامل نظرا لظهور حالات إصابة بفيروس كورونا بالقرية، وحفاظا على صحة وسلامة عمال الشركة، منح الموظفة الحامل والتي تعول أطفال أقل من 12سنة إجازة استثنائية بأجركامل، منح أصحاب الأمراض المزمنة والواردة بقرار مجلس الإدارة والبالغ عددهم ما يقرب من  5 آلاف عامل إجازة استثنائية بأجر كامل. 
وطالب رئيس مجلس ادارة الشركة العمال بأخذ الحيطة والحذر فى جميع تعاملاتهم اليومية حفاظا على حياتهم من الإصابة بالفيروس.
كما قررت الشركة عودة عمال مركز ومدينة المحلة للعمل اعتبارا من  الأربعاء 1 إبريل وحتى انتهاء القرار فى 15 إبريل من نفس الشهر، على أن يتم حضور الثلاث ورديات والأعمال النهارية من الساعة الـ8 صباحا، وحتى الرابعة عصرا نظرا لحالة الطوارئ التى تمر بها البلاد. و منح عمال الشركة من خارج نطاق مركز ومدينة المحلة بالوردية النهارية إجازة بنسبة 50%من حضورهم توزع على مدار العام، وشدد مجلس إدارة الشركة خلال المنشور على قيام قطاع الأمن بمنع التجمعات العمالية أثناء دخول وخروج الورديات من بوابات الشركة الـ7،  وأثناء العمل، وغلق جميع البوفيهات الموجوده بالشركة طوال فترة سريان القرار. و يتم الإشراف الكامل من مديري الأقسام والإشراف على تنظيم دخول دورات المياه على ان يقوم الأمن بالمرور المفاجئ على البوفيهات ودورات المياه، وأن يقوم قطاع السلامة والصحة المهنية بتطهير جميع المصانع والمكاتب ودورات المياه قبل بدء العمل حفاظا على حياة العمال.