سياسية .. اجتماعية .. رياضية

سياسية .. اجتماعية .. رياضية
جريدة تعرض لكم لحظة بلحظة اخر اخبار مصر مباشر واهم الاخبار العاجلة ف مصر والعالم

الأحد، 18 ديسمبر 2016

عادل شاهين يكتب : يا أبناء الوطن.. هيا بِنَا نبنى مصر


يا أبناء الوطن.. هيا بِنَا نبنى مصر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك لا أحصي ثناءً عليك انت كما أثنيت على نفسك.

الوطن ما أجمل الوطن ، الوطن اهلك وأحبتك ، الوطن هواؤك الذي تتنفسه، الوطن ترابك الذي تمشي عليه، فكم هو نقي هواء الوطن وكم هو زكي تراب الوطن.

نريد ان نرحل عن الوطن لنعود للوطن ، نريد ان نبحث عن العلم خارج الوطن لنعمر الوطن، نريد ان نتعلم من اجل الوطن ، نريد ان نحاول ان ننقل ما يعجبنا من الأنظمة المفيدة الى أرض الوطن، نريد ان نسهم في بناء الوطن ، نريد ان نرتقي بأبناء الوطن .

الوطن مرآتنا، الوطن انعكاس لفكرنا، الوطن نتاج سلوكنا وأخلاقنا،

الأوطان الجميلة رسمتها أياد جميلة والاوطان المتألقة تألقت بنفوس متألقة دفعها الانتماء للبذل والعطاء.

لذلك نريد ان نجمل الوطن بجمال فكرنا، نريد أن نرتقي بالوطن برقي سلوكنا وخلقنا، نريد ان نكون أشجارا طيبة تثمر عطاءا ينعكس على الوطن وعلى أهل الوطن.

يا أبناء الوطن هيا بِنَا نبني الوطن.

"اللهم جمل اوطاننا بأياد تتقن البناء.. إنك واسع العطاء لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء".
الجميل ان تعود الى ارض الوطن في رحلة تكللت بالنجاح ليس لفهمك ولا لعلمك ولكن لتيسير الله لك وفضله عليك عندها لا يسعك الا ان تخر لله ساجدا حامدا شاكرا
==============================
إن ما تمر به مصر سيدفعها خطوة الي الأمام, ويجب ألا يكون الصراع بين مشروعين أولهما مدني والثاني ديني وإنما أن يكون كيف نبني دولة قوية استراتيجية بحق, فلنضع لبنة جديدة في طريق مصر لنكمل التغيير الذي بدأناه يوم25 يناير.
=====================سيؤكد مرة أخري أن الشعب المصري هو أول من يحرص علي حماية بلاده ومكتسباتها, وأن المصريين علي مختلف انتماءاتهم سيكونون أكثر حرصا علي مصلحة الوطن, حتي لو تباري البعض في العناد, أو تمسك كل طرف برأيه ومواقفه.
نحن لا نستبعد التمادي في حالات العنف, لأنها موجودة بالفعل وتجد من يغذيها بالتحريض عليه بل علي كراهية الآخر وربما تكفيره.. وحسنا فعل الأزهر الشريف عندما أكد أن المعارضة السلمية لولي الأمر الشرعي جائزة ومباحة شرعا, ولا علاقة لها بالإيمان والكفر
----------------------

"اشرس أعداء الاسلام هو مسلم جاهل يتعصب لجهله ويشوه بأفعاله صور الاسلام الحقيقي ويجعل العالم يظن ان هذا هو الاسلام
========================
الارهاب مصطلح فضفاض وهو كمحيط اخذ في جعبته جميع الاشكال والاوصاف التي تختلف بختلاف العقائد والتوجيهات السياسية والمذهبية الدينية الثقافات الفرديه ولكن لهذا المصطلح في اللغة معنى وحيد (هو الخوف والتخويف)
============================
عندما نتحدث عن المشاركة الشعبية فإننا ندرك بأننا نتحدث عن منظومة متكاملة يتشارك فيها الجميع من مواطنين ومؤسسات مجتمع مدني ومؤسسات رسمية للوصول بالوطن والمواطن إلى بر الأمان، إلى حيث التطور موجود، والبناء محمود.

أيضا ، فعندما نتحدث عن المشاركة الشعبية فإن ذلك يحملنا مسؤولية كبيرة تجاه وطننا وتجاه مسؤولياتنا، للنهوض في كافة المجالات سواء الإقتصادية أو الإجتماعية أو العلمية أو المعرفية والثقافية .

علينا أن ندرك بأنه يجب أن نكون صفا واحدا وفي كل وقت، وأن نساهم بشكل فاعل في تطور مجتمعنا ووطننا ونمائه، وأن نكون محافظين على أمنه واستقراره. فالمنظومة الأمنية ليست فقط أجهزة أمنية وعسكر بالمفهوم التقليدي وإنما هي منظومة متكاملة مسؤول عنها كافة أفراد المجتمع أينما وجدوا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق