سياسية .. اجتماعية .. رياضية

سياسية .. اجتماعية .. رياضية
جريدة تعرض لكم لحظة بلحظة اخر اخبار مصر مباشر واهم الاخبار العاجلة ف مصر والعالم

الخميس، 28 يوليو 2011

عامل من عمال غزل المحلة يستغيث بالمسئولين وعلى رأسهم رئيس وزراء مصر

برقية استغاثة من عامل بغزل المحلة الى جميع المسئولين وهذ نص الاستغاثة :
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد المحترم / معالى رئيس الوزراء
تحية طيبة وبعد
مقدمه لسيادتكم / رضا محمد عبد الله النمورى
اتشرف بعرض الاتى
منذ عدة شهور وقع حادث أليم لنا بانهيار المنزل الذى نقطن به فى منطقة صندفا شارع أبو الحسن - فأسرعت إلى رئيس نقابة غزل المحلة للتدخل لإيجاد حل لمشكلتى لأنى أصبحت بلا مأوى فكان رده ان نبحث عن سكن مؤقت لحين العرض على المفوض العام والحصول على موافقته على تسكينى بمساكن الشركة بظرف استثنائى نظرا للحادث الأليم الذى تعرضنا له - وتدخل اولاد الحلال بإيجاد سكن مؤقت بمبلغ ربعمائة جنيه مصرى مما زادت مشكلتى تعقيدا من حيث ضياع معظم أثاث المنزل تحت الانقاض ومرتبى الضئيل الذى يتجاوز ثمنمائة جنيه وعائلتى المكونة من اربعة افراد واصبحت تحت رحمة رئيس النقابة وأمينها العام محمد سند واليوم كانت الطامة الكبرى انهم يقولون لى لا توجد استثناءات
لذا اتقدم لسيادتكم بتمكينى من السكن بمساكن الشركة أسوة بالنظام المتبع بالشركة منذ سنوات طويلة وهو تسكين أصحاب الحالات الحركة بسبب الكوارث وذلك رحمة بأسرتى من التشرد
ولسيدتكم جزيل الشكر والاحترام
مقدمه لسيادتكم العامل رضا محمد عبد الله النمورى م مصنع الصوف بقسم التجهيز الجاف

  1. صورة الى السيد الدكتور رئيس وزراء مصر
  2. صورة الى السيد اللواء محافظ الغربية
  3. صورة الى السيد اللواء رئيس مجلس المدينة
  4. صورة الى السيد مدير قطاع الامن الوطنى
  5. صورة الى السيد القائم بأعمال الحاكم العسكرى
  6. صورة الى المهندس المفوض العام لغزل المحلة

برقية تهنئة لنجاح الانسة / ألاء بهيج عامر



بسم الله الرحمن الرحيم
يتقدم الاستاذ عادل شاهين بأسمى التهانى واطيب الامنيات للاستاذ / بهيج عامر القيادى العمالى بغزل المحلة ومدير بادارة الصوف بغزل المحلة لنجاح ابنته الانسة ألاء بهيج عامر فى الثانوية العامة بتقدير جيد متمنيا لها الرقى والتفوق فى التعليم العالى
ومما يذكر من الاعجاب بالانسة ألاء انها تهدى نجاحها وتفوقها هذا الى والدها التى تتأسى به فى حياته السياسية من حيث اعجابها بنشاط والدها فى المشاركة المجتمعية منذ شبابه - وحيث انه شغل مكانة فى العمل النقابى بشركة مصر للغزل والنسيج عضو نقابة غزل المحلة و مكانة كبيرة فى الحياة السياسية دورتان فى المجالس المحلية بالمحلة الكبرى فأن رغبتها الاولى العمل السياسى لذا امنيتها ان تلتحق بدراسة السياسة والاقتصاد

ألاء بهيـــــــــــج عامر



بسم الله الرحمن الرحيم
تتقدم مدونة المحلة الوفدية باسمى التهانى للاستاذ / بهيج عامر مدير ادارة مصنع الصوف والقيادى العمالى فى العمل النقابى بغزل المحلة لنجاح كريمته الانسة ألاء بهيج عامر بنجاحها فى الثانوية العامة لهذا العام بتفوق متمنيين لها النجاح فى حياتها والرقى والتقدم

الأحد، 24 يوليو 2011

لجنة التنسيق بين الاحزاب والقوى السياسية تصدر بيان لشعب المحلة اليوم

دولة مدنية حديثة يتوحد فيها الوطن

وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان(صدق الله العظيم)


أصدرت لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية بالمحلة بياناً تحت عنوان دولة مدنية حديثة يتوحد فيها الوطن وطالبت اللجنة جميع القوى السياسية بالتوحد وأن يستعيدوا روح الميدان وأن ينسى الجميع الخلافات الأيدلوجية بينهم وحذر البيان ممن يحاولوا شق الصف الوطني بالمحلة وقد تم الموافقة على اصدار البيان من ممثلى الاحزاب بالمحلة الكبرى بكل من

  1. الاستاذ / الخطابى عايد --------------------- حزب المصريين الاحرار
  2. الاستاذ / سليم عبد الحافظ ------------------- حزب الحرية والعدالة
  3. الاستاذ / عادل شاهين --------------------- حزب الوفــــد
  4. الاستاذ / مجدى ناصف -------------------حزب الغـد
  5. الاستاذ / فتحى عابد -------------------- حزب الكرامة
  6. الاستاذ / محمد مراد --------------------حزب العمــــــــل
  7. الاستاذة / ايمان البواب ----------------حركة ابريل
  8. الاستاذ / احمد سليم ----------------الكتاب والمثقفين

تهيب لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية والنقابات المهنية لمدينة المحلة الكبرى الباسلة بقادة الأحزاب السياسية وقادة الفكر والرأي وجموع شعبنا العظيم أن نستعيد جميعاً روح الميدان والثورة التي جمعتنا على هدف عظيم ، رفع فيه الجميع راية واحدة هي راية هذا الوطن ونسى الجميع خلافاتهم وانصهروا في بوتقة واحدة أنتجت هذه الثورة المباركة التي بهرت الدنيا بأسرها.

يا شعبنا العظيم: لقد تحقق الهدف الأول من ثورتنا العظيمة وهو سقوط النظام البائد ودخلنا المرحلة الثانية وهي بناء دولة مدنية حديثة هي هدفنا جميعا ، وهذه المرحلة أصعب من سقوط دولة الظلم والطغيان .. وفي هذه المرحلة الانتقالية من تاريخ وطننا العظيم ، بدا للبعض أن الثورة قد انتهت وأتت أكلها وظهر من يشق الصف ، ولجنة التنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية بمدينة المحلة الكبرى المناضلة تأكد في هذه المرحلة على التوحد والتجمع في مواجهة التفرق والتشرذم وفي مواجهة الثورة المضادة ونستدعي روح الميدان وثورة 25يناير في مواجهة قوى الردة والفتنة ، وقد بدا لبعض القوى السياسية أن لجنة التنسيق بين الأحزاب تضم من بين أعضائها قوى سياسية تدعو لقيام دولة (دينية) ، واللجنة من منطلق حرصها على الثورة تؤكد أنه لا يوجد بين أعضائها من يدعو لهذا الغرض وإنما هدفها الرئيسي هو قيام (دولة مدنية حديثة) يتوحد حولها كل المصريين ، وفي هذا الشأن تؤكد اللجنة اعتزازها وتبنيها وثيقة الأزهر الشريف التي أكدت أن الإسلام لا يعرف الدولة الدينية بمفهومها الغربي(الدولة الثيوقراطية) وأن شرائع الإسلام تدعوا إلى الدولة المدنية الحديثة التي يتوحد بداخلها المواطنون. وترى اللجنة بعد صدور هذه الوثيقة وتبنيها أن أي ادعاء بأن الأحزاب والقوى السياسية باللجنة والتي ترفع المرجعية الإسلامية تدعو إلى قيام دولة دينية هو ادعاء خاطئ ، وظني وليس له أساس في الواقع .

وأخيرا فإن لجنة التنسيق تفتح ذراعيها بل وتمد يدها للجميع من أجل ان تستمر الثورة وشرعيتها ولنلتقي على كلمة سواء من أجل رفعة هذا الوطن العزيز وبناء الدولة المدنية الحديثة .

حفظ الله مصر من كل سوء وبارك شعبها العظيم

لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية

والنقابات المهنية بالمحلة الكبرى

( حزب المصريين الاحرار - حزب الحرية والعدالة - حزب الغد - حزب الكرامة - حزب الوفد - حزب العمل - الكتاب والمثقفين - حركة ६ ابريل )

خبر عاجل :اختطاف الناشط عمرو غربية واختفائه من امام اصدقائه فى العباسية


أحداث العباسيه

أعلنت صفحة " كلنا خالد سعيد" علي موقع التواصل الإجتماعي " فيسبوك" إعتقال عمرو غربية، "أول المدونين" والناشط السياسي والحقوقي منذ عام 2004. وقالت "كلنا خالد سعيد" أن "بلطجية خطفوه غربية اليوم(أمس السبت) من منطقة العباسبة وأختفي من أمام أصدقائه ولا توجد معلومات محددة عن مكان إحتجازه حتي الأن". كما نسبت له مساعدته بالأفكار والخبرة في نشاط الصفحة مطالبة بالـ "حرية لعمرو غربية".
في سياق متصل، قالت نوارة نجم، الصحفية والناشطة السياسية، في مداخلة هاتفية مع برنامج" في الميدان" منذ قليل علي قناة التحرير أن" غربية تم القبض عليه من قبل أفراد في الشرطة العسكرية" وإستنكرت، بحسب قولها، "زفه في الشارع مرددين الجاسوس أهو".
وقالت نوارة" لست عضوة في حركة شباب 6 إبريل ورفضت الإنضمام إليها لكن، كلنا نعرفهم ونعرف عمرو غربية وليسوا بجواسيس.. هو ليه مفيش حد مصدق أنه في ناس بتحب مصر".

البرادعى يطالب العسكرى بوقف العنف ضد المتظاهرين


الدكتور محمد البرادعى
قال الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل للرئاسة، إن التشرذم والتخبط يتزايدان والأمن يتراجع، مضيفا "نسمع عن وجود مخططات دون أدلة، وفي المقابل نواجه بتهديدات"، فى أول تعليق غير مباشر له على أحداث العباسية اليوم واتهام حركة "6 إبريل" بمحاولة الوقيعة بين الجيش والشعب.

وطالب البرادعي – فى بيان - من المجلس العسكري والحكومة التدخل الفوري لوقف العنف ضد المتظاهرين السلميين، وأن يتحملوا مسئوليتهم في هذا الصدد.


ودعا الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية قوي الشعب بمختلف أطيافه لتوحيد الصفوف والبعد عن الفرقة والاختلاف لاجتياز هذه المرحلة الحرجة والحساسة من تاريخ البلاد.


وقال "لقد قام شعب مصر بثورة سلمية بيضاء في 25 يناير، ثورة يحتذى بها في العالم أجمع، ولدي ثقة أن الشعب المصري سيحافظ على ما بذله وضحى من أجله بالمئات من الشهداء والمصابين".

السبت، 23 يوليو 2011

الشرطة العسكرية تتعامل باقصى درجات ضبط النفس مع المتظاهرين


أكد مصدر عسكرى مسؤول أن عناصرالقوات المسلحة من الشرطة العسكرية تعاملت مع المتظاهرين بمنطقة العباسية مساء اليوم بأقصى درجات ضبط النفس، رغم قيام معتصمى ميدان التحرير برشق رجال القوات المسلحة بالزجاجات والحجارة .

وقال المصدر إنه أثناء تقدم معتصمى ميدان التحرير فى طريقهم إلى مسجد النور، قام أفراد من اللجان الشعبية بمنطقة العباسية بعمل حاجز ما بين المعتصمين وقوات الجيش، فقام المعتصمون بإلقاء الحجارة والزجاجات على أفراد اللجان الشعبية ورجال القوات المسلحة ، الأمر الذى أدى إلى وقوع إصابات، وقامت سيارات الإسعاف بنقلهم إلى المستشفيات.

وأضاف المصدر «أن المعتصمين قاموا أثناء ذلك فى مشهد يثير التساؤل ، بالدخول إلى الشوارع الجانبية بمنطقة العباسية أمام مسجد النور ومهاجمة المواطنين من أفراد اللجان الشعبية، وأشعلوا النار فى عدد من السيارات».

وجدد المصدر تأكيده على أن عناصر القوات المسلحة لم تتعامل مع المعتصمين بأى شىء من القوة، ولم تخرج طلقة واحدة تجاه المواطنين .

وأشارالمصدر إلى أن «المنطقة بدأت تشهد حالة من الهدوء عقب مغادرة الأغلبية منهم، موضحا أن أعداد المعتصمين تراوحت فى بادئ الأمر ما بين ثلاثة إلى أربعة آلاف».

الوطنية للتغيير تدعو لمليونية لرفض قانون الشعب وسرعة محاكمة مبارك


الجمعية الوطنية للتغيير

دعت "الجمعية الوطنية للتغيير"، جماهير الشعب المصرى إلى مليونية جديد، فى إفطار جماعى يوم 12 أغسطس المقبل الموافق الجمعة الثانية من رمضان، للاحتفال بذكرى انتصار العبور العظيم فى العاشر من رمضان، ومتابعة تحقيق مطالب الثورة.
حددت الجمعية 7 مطالب هى: اعتبار شهداء ومصابى الثورة مثل ضحايا العمليات الحربية ومن ثم معاملتهم طبقا للقواعد المستقره لمعاملة شهداء ومصابى الحرب، وتغيير النائب العام ووزير العدل لضمان حسن سير الدعوى العمومية وسلامة التكييف القانونى للقضايا وإجراء محاكمات عادلة وناجزة لقتلة الثوار وعلى رأسهم مبارك والعادلى ومحاكمة الفاسدين واللصوص فى النظام السابق، ورفض تعديلات قانونى مجلس الشعب والشورى الصادرين من المجلس العسكرى وضرورة الاستجابة بالموافقة على مشروع القانون المقدم من كل القوى السياسية، حيث يرتب القانون الحالى مشاكل ضخمه عند التطبيق، ويؤدى إلى إرباك الناخبين. فضلا عن ذلك مطعون عليه دستوريا، والحبس الاحتياطى لضباط الشرطة المتهمين بقتل وإصابة المتظاهرين السلميين لمنعهم من ممارسة التهديد والضغط على أسر الشهداء للتصالح بالترغيب أو بالترهيب، وتطهير كافة مؤسسات الدولة من عناصر ورموز النظام البائد وفى مقدمتها الإعلام والداخلية والجامعات ورئيس الجهاز المركزى للمحاسبات ومحافظ البنك المركزى ورؤساء البنوك ورئيس هيئه قناة السويس، ووضع حد أقصى للأجور بما لا يزيد على 15 ضعفًا عن الحد الأدنى للأجور الذى أقره الحكم التاريخي للقضاء المصرى الشامخ وهو 1200 جنيه شهريا كحد أدنى، ووضع آلية رسمية للرقابة على الأسعار التى تتصاعد عشوائيا دون مبرر واقعي.
أرجعت هذه الدعوة إلى أن الاستجابة لمطالب الثوار مازالت محدودة وجزئية وقاصرة ولم تلب كل مطالب الثوار. كما لم تقترن بإعلان برنامج زمنى محدد لتنفيذها، بعدما نجحت "جمعة الثورة أولا" فى 8 يوليو الجارى بخروج مئات الآلاف لإنقاذ الثورة والتضامن مع أسر شهداء ومصابى الثورة وما أعقبها من اعتصام جماهير الشعب فى ميدان التحرير والعديد من ميادين محافظات مصر فى إجبار السلطة على الاستجابة الجزئية للمطالب الأساسية التى جاءت فى وثيقه التحرير التى أعلنها الثوار من الميادين، إذ تم استبعاد العديد من رموز الحزب الوطنى من التشكيل الوزارى الجديد، وتم إقرار علانية المحاكمات وتفريغ دوائر لمحاكمة قتلة الثوار والاستجابة لبعض مطالب أسر شهداء ومصابى الثورة وتحديد المجلس العسكرى للجرائم التى تخضع لمحاكمات عسكرية وإعلان رئيس الوزراء فى بيانه الأخير بضروره تفعيل قانون الغدر لمحاكمة جرائم الفساد السياسى وتشكيل لجنة وطنية لمكافحه الفساد وإعمال الشفافية.
أكدت الجمعية على استمرار ثورة الشعب السلمية المتحضرة حتى تتحقق جميع المطالب الواردة فى هذا البيان، وإصرارها على حماية أهداف الثورة ومتابعه تنفيذها مهما بلغت التضحيات وفاء لمصر الخالدة ولدماء الشهداء الأبرار.

تنسيقية الثورة تهدد بالخروج الجمعة القادمة وتحدد احدى عشر مطلبا وتمنح حكومة شرف فرصة


تظاهرات ميدان التحرير

هددت "اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة"، بدعوة الشعب للخروج يوم الجمعة القادم 29 يوليو إلى ميدان التحرير وميادين مصر الكبرى، وبخيارات أخرى لم تسمها، فى حال التباطؤ في تنفيذ مطالبها.

وفى بيان أصدرته بالتزامن مع مؤتمر صحفى اليوم السبت حددت اللجنة 11 مطلبًا لها هى:

الرفض التام لوضع مبادئ حاكمة أو فوق دستورية، باعتبارها اعتداء صريح علي سيادة الشعب وإعلان الوصاية عليه، والتمسك التام بنتائج الاستفتاء الأخير إيمانا بأن كلمة الشعب هي فصل الخطاب، والتحقيق فى ملف التمويل الخارجي لبعض الجمعيات الأهلية وسرعة الأعلان عن النتائج والوقوف بكل حزم أمام كل المحاولات التى تقوم بها جهات أجنبية لاختراق بعض تنظيمات الثورة وتجريم ذلك قانونيا، وسرعة نقل الرئيس المخلوع من شرم الشيخ إلي سجن طرة، وأن تتم محاكمته بشكل علني أمام الشعب كله، وسرعة محاكمة كافة المتورطين فى قتل وإصابة الثوار وفتح ملف القناصة والتحقيق فيه بشكل علني أمام الشعب.

كما طالبت أيضا بتطهير وزارة الداخلية من باقى القيادات الشرطية المتورطة فى جرائم النظام السابق، وإلزام الداخلية وضباطها وجنودها بالقيام بدورها فى حفظ الأمن والنظام، وإعادة محاكمة كافة المدنيين الذين حوكموا عسكريا أمام محاكم مدنية، وإقالة النائب العام وتعيين نائب عام جديد يلبي مطالب الثورة ويطلق يد النيابة العامة فى ملاحقة المجرمين والفاسدين وقتلة الثوار، وتطهير الجامعات والبنوك والهيئات وكافة مؤسسات الدولة من رموز النظام السابق وقياداته الفاسدة واستبدالها بقيادات وطنية وكفاءات مهنية نزيهة، وإلزام الحكومة بسرعة تحديد الحد الأدني والأعلي للأجور كخطوة أولي لتحقيق العدالة الأجتماعية والعيش الكريم للمواطن، وحل مجالس إدارات اتحاد الغرف التجارية والأتحادات العمالية واتحاد الصناعات لسيطرة فلول النظام السابق عليها وسرعة إجراء انتخابات جديدة نزيهة تعبر عن خيارات الشعب الحقيقية، وسرعة الانتهاء من تعديل وتفعيل قانون الغدر لمحاسبة ومحاكمة الذين أفسدوا الحياة السياسية فى مصر خلال العقود الماضية.


وأهابت اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى أوكله الشعب بتحقيق مطالب الثورة عدم البطء أكثر من ذلك في تنفيذ هذه المطالب حفاظا على حقوق الشعب ومكتسبات الثورة، وأن يبقي شعار "الجيش والشعب يد واحدة" هو الشعار السائد حتى يرد الجيش الأمانة الكاملة للشعب فى نهاية المرحلة الانتقالية قبل نهاية العام، مؤكدة على أن الشعب وحده هو صاحب السيادة ومصدر السلطات، وأن الشرعية الثورية هي أساس الحكم في البلاد.


وانتقدت اللجنة تضمن التشكيل الوزارى الجديد، بعض الوزراء المثيرين للجدل، وإبقائه علي بعض الوجوه التى سبق وأن طالب الشعب بتغييرها، على الرغم من أنها تقدمت إلى رئيس الحكومة عصام شرف بالمعايير التى يجب توافرها فى أعضاء الحكومة بتشكيلتها الجديدة حتى تتناسب مع مطالب الثورة والشعب، والتى تتلخص فى الكفاءة المهنية والبراءة من جميع أشكال الفساد وعدم الارتباط بالنظام السابق.


وذكرت اللجنة "ولكن تقديرا منا للظروف العصيبة والحرجة التى تمر بها البلاد قررنا أن نعطي الفرصة للحكومة الجديدة كي تعمل علي إدارة المرحلة الأنتقالية بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن لحين نقل السلطة إلي ممثلي الشعب".


ولفتت اللجنة إلى أنها تتابع التزام رئيس الوزراء بإعلان حركة المحافظين الجدد فى موعد غايته 30 يوليو علي أن تكون هذه الحركة خالية من كافة رموز النظام السابق وأن تتوافر فيهم الكفاءة المهنية والبراءة من كافة صور الفساد وأن يكونوا من المدنيين.

بيان أسر شهداء ومصابى الثورة حول مطالبهم لفض اعتصام من التحرير


أحداث ميدان التحرير

أصدرت أسر شهداء ومصابى الثورة المعتصمين فى ميدان التحرير بيانا نشره ائتلاف شباب الثورة على موقعه على "فيسبوك". وجاء فى البيان مايلى:
"نظرا لما نشهده من تعتيم إعلامي وتضليل متعمد تجاه كل ما يتعلق بقضية شهداء ومصابي الثورة وهي القضية التي فجرت الثورة المصرية ولأنه حتى الآن لم يحاسب القتلة بل تتم ترقيتهم ومكافأتهم، وليس هذا فحسب بل وتطلق أيديهم لممارسة الضغوط والتهديدات بشتى الطرق والأساليب مرورا بأحداث مسرح البالون وثلاثاء الغاز.

لذلك كله نحن معتصمون منذ ٢٤ يونيو وحتى الآن على أمل أن نجد من شرفاء مصر من يحمينا من البلطجية الذين يمارسون بلطجتهم في ثياب العمل الرسمي".


وأضاف البيان "إن محاولة تصدير قضية دم شهداء هذه الثورة المباركة باعتبارها قضية مادية نسعى من خلالها لتحقيق بعض المكاسب أو تشويه ملامحها عبر إلصاق تهمة البلطجة بالشهداء وترويج أن الضباط القتلة كانوا يدافعون عن أنفسهم وعن مقار عملهم، هو تضليل وتزييف للحقائق التي تشهد عليها الكاميرات والوثائق. وعليه فإننا نؤكد نحن أهالي شهداء ٢٥ يناير على أن مطالبنا هي التالية:


١- حبس الضباط المسئولين والقيادات المتهمين بقتل خيرة أبنائنا وأخوتنا وذلك لمنعهم من الاستمرار في التأثير علي الشهود وطمس الأدلة وترويع أهالي الشهداء والشهود


٢- الإسراع في إحالة بقية قضايا قتل المتظاهرين التي لم تحال إلي المحاكم الجنائية وتقصير مدة تأجيلات القضايا المنظورة بالفعل وسرعة تفريغ الدوائر


٣- تكوين فريق متفرغ من أكفأ رجال النيابة العامة يختص بالتحري وجمع الأدلة والمعلومات المتعلقة بالقضايا التي أحيلت من قبل


٤- إصدار بيان رسمي من وزارة الداخلية يتضمن اعتذارا رسميا للشعب المصري عامة ولأهالي الشهداء خاصة عن الممارسات التي حدثت تجاه هذا الشعب ويقر بأن شهداء ٢٥ يناير ليسوا بلطجية


٥- تشكيل لجنة دائمة من أهالي الشهداء ومحامييهم ورئاسة الوزراء وأعضاء من فريق النيابة العامة تكون مهمتها تذليل كافة العقبات التي تحول دون سرعة الفصل في هذه القضايا


٦- بث محاكمات المتهمين بقتل الثوار على محطات التليفزيون بثا مباشرا دون تعليق ذلك علي إذن القاضي أو أي جهة أخرى


٧- تكريم شهداء الثورة والمصابين ومساواتهم بشهداء الحرب وإعطائهم وسام الدولة


٨- إقالة وزير الداخلية والنائب العام لعدم قيامهما بواجبهما نحو دماء الشهداء وملاحقة قاتليهم


أخيرا، نؤكد أن مطالبنا ليست مستحيلة وليست مخالفة للقانون فأصل القانون هو إقامة العدل وأداء الحقوق ونحن فقط نطالب بحق دماء أبنائنا.

كلمة المشير طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة بمناسبة ثورة ५२ يوليو

وجه المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كلمة للشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو 1952، وجه فيها الشكر والتحية لثورة 25 يناير وشهدائها، مؤكدا المضي في اتجاه بناء مصر دولة قوية وديمقراطية

قال طنطاوي: تحية إعزاز لثورة يوليو وللقوات المسلحة التي حملت لواءها وأيدها الشعب، كما أنها تأتي تزامنا مع مرور 6 أشهر مع ثورة 25 يناير التي حمل لواءها الشعب وساندها الجيش.


وفيما يلي نص كلمة المشير طنطاوي:

أبناء شعب مصر العظيم، تمر هذه الأيام تسعة وخمسون عاما على قيام ثورة يوليو المجيدة، التى توجت بها القوات المسلحة كفاح ونضال شعب مصر عبر العصور، فى سبيل الحرية والإستقلال والقضاء على الإستغلال والإقطاع، وتحكم رأس المال فى الحكم.
إنطلقت تلك الثورة المجيدة، ليلة 23 من يوليو عام 1952، من مبادىء سامية ونبيلة، إستهدفت تحرير الإرادة وإعلاء الكلمة، وإستقلال القرار وتحقيق العدالة الإجتماعية فى غير تميز أو تفرقة، وإرساء حياة ديمقراطية سليمة، وإقامة الجيش الوطنى القوى.
رعت ثورة يوليو المجيدة صالح الوطن والمواطن، فالتف الشعب حولها، وأيدها وناصرها، وحظيت بتقديره وإحترامه.
ساندت ثورة يوليو الأحرار فى كل بقاع الأرض، والشعوب المتطلعة إلى الحرية والإستقلال، فدعمت نضالها وكفاحها حتى تهاوت حصون الإستعمار على كل بقة عربية، فى المغرب والمشرق، وعلى إمتداد القارة الأفريقية، ونالت تلك الدول حريتها وإستقلالها، واستعادت عزتها وكرامتها، فتحية إعزاز وتقدير من شعب مصر العظيم وقواته المسلحة، لرجال ثورة يوليو الأحرار، الذين خرجوا فى تلك الليلة المباركة، حاملين رؤوسهم على أكفهم فداء للوطن وإعلاء لشأنه.
ويتواكب إحتفالنا بذكرى ثورة يوليو المجيدة، التى حملت القوات المسلحة لواءها، وحظيت بتأييد شعب مصر العظيم ومساندته، مع مرور 6 أشهر على إنطلاق ثورة 25 من يناير، التى حمل لواءها الشعب، وحظيت بحماية القوات المسلحة وتأييدها.
وإن هذا الجيل من شباب الوطن، الذين خرجوا يوم 25 من يناير مطلع هذا العام، نبت طيب من أرض مصر، ينتمون لشعب عريق، تبنوا مبادىء سامية ونبيلة أكدت إحساسهم الوطنى وإدراكهم بمسئوليات شباب الوطن فى تقدمه وصنع تاريخه.
تحية إجلال وإكبار لشهداء ثورة 25 من يناير وتضحياتهم ولكل الشهداء من أبناء الوطن الذين ضحوا من أجل مصر وعزة شعبها.
سوف نواصل جهودنا ودعمنا لعملية سلام الشرق الأوسط واضعين تحركنا على الصعيد العربى على رأس أولويات سياستنا الخارجية، ولن نتردد فى إتخاذ مواقف تدعم التعاون بين مصر وشقيقاتها العربيات، نساند قضايا أمتنا فى كافة المحافل الدولية، ونحمى أملها القومى وندافع عنه فى مواجهة أية محاولات للنيل منه.
كما أننا نضع تحركنا على الصعيد الأفريقى فى مقدمة اهتمامات سياستنا الخارجية ونولى اهتماما كبيرا بعلاقات مصر بدول حوض النيل تقوم على التعاون وتحقيق المصالح المشتركة، وإننا واثقون فى قدرتنا على التوصل إلى رؤى مشتركة تحقق أهدفنا الوطنية.
إننا عاقدون العزم على مواجهة تحديات الداخل والخارج بقوة لاتلين، واثقين فى قدرتنا على التغلب عليها بروح أكتوبر التى قويت على الصعاب وحققت النصر التاريخى المجيد.
كما أننا مواصلون تطوير وتحديث قواتنا المسلحة لتظل الدرع الواقى للوطن والحصن المنيع للشعب، ولرجالها، أوجه تحية الإعزاز والتقدير، لدورهم الوطنى الذى يضطلعون به وهم يرابطون على الحدود وفى كل المواقع يحمون مصر أرضا وشعبا مؤكدين أن كرامة مصر من كرامة مواطنيها، ولدورهم فى تقديم الحماية الكاملة للشعب خلال ثورة الخامس والعشرين من يناير وحفاظهم على الممتلكات العامة والخاصة فى إيمان كامل بأنه لاتفريط فى أمن الوطن واستقراره .
حمى الله مصر ووقاها شر الفتن، ورعى شعبها العريق، وأيده دوما بنصره.

الجمعة، 22 يوليو 2011

ابلغ تعليق من مواطن مصرى

"خبر يومى تعودنا عليه وانتظر فقط معرفة المكان" وهو اقتحام اقسام الشرطة والسجون او حرقها وتهريب المحبوسين والتعدى على رجال الامن الذين اصبح لاحول لهم ولاقوة؛ وحرق سياراتهم او تكسيرها وبالمرة سيارات وممتلكات المواطنين اخ.. اصبحت غابة ولهم الحق لان انهيار الدولة لابد ان يعقبه ذلك.. فليتسلح كل مواطن باى سلاح فهو متاح ليحمى نفسه وليأخذ دورة للبلطجة حتى يستطيع ان يعيش فى هذه الغابة..والله ينور على صومال مصر

عشرات من الاهالى يحرقون قسم السادات ويقتلون مسجل خطر قتل اقاربهم فى مدينة السادات




قال شهود عيان إن نحو 200 شخص أضرموا النيران، اليوم، في قسم شرطة السادات بمحافظة المنوفية، لرفض القيادات الأمنية تسليمهم «مسجل خطر» قتل اثنين من أقاربهم وأصاب 3 آخرين، وعندما استطاعوا الوصول إليه قتلوه ومثلوا بجثته.
وأكد الشهود أن مشاجرة نشبت بين مسجل خطر يدعى محمد الكفراوي، و5 أشخاص آخرين، بعد أن اختلفوا على تجارة المخدرات، فقام الأول بإطلاق النار من مسدسه الآلى عليهم، ما أسفر عن مقتل مرسى شحاتة مرسي (33 عاما)، وأسماء أحمد عزت (33 عاما)، وإصابة محمود محمد الغريب (31 عاما)، وفريد محمد حجاج (24 عاما)، وأحمد محمود، 37 عاما، وجميعهم من قرية أبوالخاو فى البحيرة.
وقام نحو 200 شخص من أقارب المجنى عليهم بمطاردة المتهم الذي نجحت الشرطة في القبض عليه، فحاصر أهل القتلى والمصابين القسم، مطالبين قياداته بتسليم المتهم لهم.
ومع رفض الأجهزة الأمنية تسليم المتهم، قام أهالي القتلى والمصابون بإحراق القسم وحصلوا على المتهم وقاموا بقتله والتمثيل بجثته أمام محطة وقود بالمنطقة الرابعة بالسادات.

مسيرة من التحرير الى المجلس العسكرى تنديدا بالاعتداء على المتظاهرين بالمحافظات

شارك أكثر من 2000 شخص في مسيرة انطلقت من ميدان التحرير، متجهة إلى مقر المجلس العسكري في مدينة نصر، للاحتجاج على ما وصفوه بـ«قمع الشرطة العسكرية للمتظاهرين والمعتصمين السلميين في الإسكندرية والسويس وباقي المحافظات».

وطالب المشاركون في المسيرة المجلس العسكري بـ«وقف القمع واحترام المتظاهرين السلميين والمعتصمين في القاهرة والمحافظات».

وانضم المئات إلى المسيرة التي بدأت تجذب أعداداً متزايدة من الأشخاص في الطريق إلى وزارة الدفاع، حيث مقر المجلس العسكري.

كانت الشرطة العسكرية قد اعتقلت 10 من النشطاء المتجمعين أمام مقر المنطقة الشمالية بالإسكندرية، حسب وكالة رويترز، كما ألقت اللجان الشعبية في السويس القبض على اثنين قالوا إنهما من أمناء الشرطة التابعين لجهاز الأمن الوطني، فيما تطورت الأحداث في المحافظة، حيث ألقى مجهولون زجاجات المولوتوف على مقر جهاز الأمن الوطني.

الجيش يطلق النار فى الهواء ويستعين بالمدرعات لتفريق مسيرة تتجه للمجلس العسكرى




أطلق عدد من جنود القوات المسلحة الرصاص في الهواء، لتفريق آلاف المتظاهرين المشاركين في مسيرة انطلقت من ميدان التحرير متجهة لوزارة الدفاع، مقر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، احتجاجا على «ضرب المعتصمين والمتظاهرين في الإسكندرية والسويس والمحافظات».
وأغلقت القوات المسلحة كوبري العباسية بالمدرعات، وأقامت كردونات أمنية أمام مسجد النور بالعباسية، لمنع المسيرة من التقدم.
وتزايدت أعداد المشاركين في المسيرة، وتواصل انضمام المئات من المواطنين للمسيرة التي توقفت بسبب الكردونات، فيما نجح المتظاهرون في إبعاد الجنود إلى ما خلف المدرعات.

اصابة عدد من المواطنين فى احتجاجات بين المتظاهرين بالاسكندرية

اصيب عدد من المواطنين بمحافظة الإسكندرية إثر مصادمات واحتكاكات وتراشق بالحجارة وقعت، اليوم الجمعة، على خلفية المظاهرة التي انطلقت من ساحة مسجد القائد إبراهيم إلى قيادة المنطقة الشمالية العسكرية। وتمكنت قوات الشرطة العسكرية وأفراد الجيش من تفريق المتظاهرين من أمام قيادة المنطقة الشمالية العسكرية।

واختلفت روايات شهود العيان حول سبب تراشق المواطنين بالحجارة، فأرجع بعض الشهود المشادات إلى قيام عدد من المتظاهرين بالاحتكاك مع أهالي المنطقة السكنية المجاورة لقيادة المنطقة الشمالية العسكرية وقيامهم بدفع أحد شيوخ المنطقة بسبب تصديه لهم لقيامهم بقطع الطريق وإحداث شلل حركة الترام "أحد وسائل النقل الرئيسية بالإسكندرية"، مما آثار أهالي المنطقة، وبدأ الاحتكاك.

بينما ذهبت روايات أخرى إلى قيام عدد من الأشخاص يحملون الحجارة والسلاح الأبيض بمهاجمة المتظاهرين فيما كانوا ينتظرون أمام قيادة المنطقة الشمالية لإنهاء المظاهرة وإجبارهم على العودة إلى مقر الاعتصام بميدان سعد زغلول، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحروح أثناء تراشق الحجارة.

و قال شاهد عيان ومصادر أمنية: إن اشتباكا وقع اليوم الجمعة بين متظاهرين وقوات الشرطة العسكرية بمدينة الإسكندرية المصرية الساحلية، وإن متظاهرين أصيبوا. وقال الشاهد: إن الاشتباك وقع حين حاول مئات من المتظاهرين تجمعوا أمام مقر القيادة العسكرية الشمالية في المدينة قطع شارع أمام المقر، بينما حاول سكان منعهم.

وأضاف أن قوات الشرطة العسكرية تدخلت لمنع وقوع اشتباك بين المتظاهرين والسكان، وأن متظاهرين اشتبكوا مع الشرطة العسكرية. وقال الشاهد: "رأيت متظاهرا وضع يده خلال مناقشة حادة على كتف ضابط. الضابط دفعه على الأرض، ثم ضربه ستة من جنود الشرطة العسكرية، ونزعوا قميصه، وأخذوه بعيدا."

وأضاف الشاهد أن المتظاهرين كانوا يهتفون "يسقط يسقط حكم العسكر"، حين تجمعوا أمام مقر القيادة العسكرية الشمالية. وتابع أن الشرطة العسكرية كونت صفوفا تقدمتها ناقلات جند مدرعة لإبعاد المتظاهرين من أمام مقر المنطقة الشمالية العسكرية.

وكانت القوات المسلحة قد كثفت من انتشارها وعززت تواجدها بثلاث مجنزرات وانتشار عدد من سرايا قوات الشرطة العسكرية بعدد من الشوارع المحيطة بقيادة المنطقة الشمالية. وكانت المظاهرة انطلقت اليوم عقب صلاة الجمعة من أمام ساحة مسجد القائد إبراهيم لقيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية، لتأكيد مطالب الثورة والمعتصمين بسرعة محاكمة رموز الفساد من المسئولين السابقين وضباط الشرطة المتورطين بقتل وإصابة المتظاهرين، وذكرت مصادر أمنية أن الشرطة العسكرية ألقت القبض على نحو عشرة متظاهرين خلال الاشتباك أمام مقر القيادة العسكرية الشمالية.

مصابون فى اشتباكات بالسويس والاسكندريةفىمظاهرة اليوم الجمعة

قال شهود عيان ومصادر أمنية ان اشتباكين وقعا يوم الجمعة بين متظاهرين وقوات من الجيش بمدينة الاسكندرية المصرية على البحر المتوسط ومدينة السويس على البحر الاحمر وان عددا من المتظاهرين أصيبوا.

وقال شاهد ان اشتباكا وقع في مدينة الاسكندرية حين حاول مئات من المتظاهرين الذين تجمعوا أمام مقر القيادة العسكرية الشمالية في المدينة قطع شارع أمام المقر بينما حاول سكان منعهم.

وأضاف أن قوات الشرطة العسكرية تدخلت لمنع وقوع اشتباك بين المتظاهرين والسكان وأن متظاهرين اشتبكوا مع الشرطة العسكرية.

وقال الشاهد "رأيت متظاهرا وضع يده خلال مناقشة حادة على كتف ضابط. الضابط دفعه على الارض ثم ضربه ستة من جنود الشرطة العسكرية ونزعوا قميصه وأخذوه بعيدا."

وأضاف الشاهد أن المتظاهرين كانوا يهتفون "يسقط يسقط حكم العسكر" حين تجمعوا أمام مقر القيادة العسكرية الشمالية.

وتابع أن الشرطة العسكرية كونت صفوفا تقدمتها ناقلات جند مدرعة لابعاد المتظاهرين من أمام مقر المنطقة الشمالية العسكرية.

وقال "أرى متظاهرا يسند زميلا له يعرج. وأرى ثلاثة متظاهرين أصيبوا بسحجات."

وقال الشاهد ان عشرات المتظاهرين جاءوا لمساندة زملائهم من مخيم يعتصم به بضع مئات من النشطاء بالمدينة ورددوا هتافات من بينها "انتو (أنتم) جيش الشعب ولا جيش الكلب" في اشارة الى الرئيس السابق حسني مبارك و"الجيش ومبارك ايد واحدة".

وأضاف أن عشرات من جنود الشرطة العسكرية اندفعوا صوب المتظاهرين وأطلقوا وابلا من الاعيرة النارية في الهواء لابعادهم من المنطقة.

وتابع الشاهد أنه ليس متأكدا مما اذا كانت الاعيرة النارية ذخيرة حية أم أعيرة صوت.

وخلال الانتفاضة الشعبية التي أسقطت الرئيس السابق حسني مبارك في فبراير شباط سادت علاقات طيبة بين المشاركين في الانتفاضة وقوات الجيش التي انتشرت في القاهرة ومدن أخرى. وباستمرار ردد النشطاء هتاف "الجيش والشعب ايد واحدة."

لكن بعد شهور من ادارة المجلس الاعلى للقوات المسلحة لشؤون البلاد يتهم النشطاء المجلس بالبطء في محاكمة المتهمين بقتل مئات المتظاهرين خلال الانتفاضة والبطء في ادخال اصلاحات.

ويقول نشطاء ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة يحافظ على وجود معاوني مبارك في مختلف مؤسسات الدولة.

وذكرت مصادر أمنية أن الشرطة العسكرية ألقت القبض على نحو عشرة متظاهرين خلال الاشتباك أمام مقر القيادة العسكرية الشمالية.

وفي مدينة السويس قال الشهود ان قنبلة حارقة ألقيت على مقر قطاع الامن الوطني في المدينة محدثة حريقا صغيرا وان النار أشعلت في اطار سيارة أمام المقر الذي تحرسه قوات الجيش.

وقال شاهد ان قوات الجيش هاجمت عشرات النشطاء الذين كانوا يتظاهرون أمام المقر وفرقتهم.

وحل قطاع الامن الوطني محل جهاز مباحث أمن الدولة البغيض بعد اسقاط مبارك لكن مصريين كثيرين يقولون ان التغيير حدث في الاسم فقط.

وكان محتجون أشعلوا النار خلال الانتفاضة التي استمرت 18 يوما وبعدها في عدد من مقار جهاز مباحث أمن الدولة.

وذكر تقرير رسمي أن أكثر من 840 متظاهرا قتلوا خلال الانتفاضة وأن أكثر من ستة الاف أصيبوا.

الخميس، 21 يوليو 2011

حدث فى هذا اليوم -- قصة حقيقية مهداه الى السيد رئيس الوزراء ووزير الصحة


حدث فى هذا اليوم ( مهداه الى السيد المحترم عصام شرف رئيس الوزراء والسيد المحترم وزير الصحة وكل صاحب ضمير حى )
ذهبت اليوم لتقديم واجب العزاء لصديق لى فى وفاة حماه ودار بيننا حديث خفيف بعد انتهاء مراسم العزاء عن وفاة المرحوم فقال انه تعرض لأزمة قلبية - فأسرعنا به الى المبرة بمدينة المحلة الكبرى حيث انه مقيد بالتأمين الصحى
فقالوا لنا ليس له علاج عندنا
فأسرعنا به الى مستشفى القلب بمدينة المحلة الكبرى كشفوا عليه وقالوا ليس له علاج عندنا
فأسرعنا به الى المستشفى العام كشفوا عليه وقالوا ده محتاج اشعة مقطعية روحوا اعملوا له اشعة مقطعية وهاتوها - فعملنا له اشعة مقطعية وذهبنا به اليهم بالمستشفى فقالوا لنا للأسف ليس له علاج عندنا ( والمريض فى حالة سيئة يرثى لها )فصرخنا صراخا شديدا ماذا نفعل ماذا نفعل فأشار علينا رجل ان نذهب به الى قسم الشرطة ونتركه على الباب والشرطة هتجيبة المستشفى ويحجزوه غصب عنهم لكن للأسف الشديد ان هذا الوضع ليس من ثقافتنا بالنسبة للأسرة حيث اننا من متوسطى الحال ولم نعرف للشرطة طريق فى حياتنا علاوة على حالة المريض الصعبة فأشار رجل ثانى هامسا فى ازنى وقال اذهب لأى دكتور تبع التأمين فى عيادته الخاصة وهو يحوله المبرة واقتنعنا بهذا الرأى واسرعنا به الى دكتور ( -- ) ودفعنا قيمة الكشف 42 جنيه وقام بالكشف عليه وقال لازم يدخل المبرة حالا فقلنا له انهم رفضوا دخوله فأبتسم ابتسامة خفيفة واعطانا ورقة بتوقيعه واسرعنا به الى المبرة وسبحان الله فتحت لنا الابواب بسحر هذه الورقة !!!!! وسألونا اى درجة يدخلوه سألناهم على الاسعار فعرفنا ان الدرجة الاولى 46 جنيه فى اليوم فحجزنا درجة اولى طمعا فى رعاية جيدة ونقلناة الى الغرفة الدرجة الاولى وفى الغرفة مشوار اخر وهو البحث عن مخدة للسرير الموجود والحمد لله يومان وتوفته المنية
فقلت له الله يرحمه ارتاح
اكتب هذه الحكاية للسيد رئيس الوزراء والسيد وزير الصحة والى كل صاحب ضمير حى فى هذا البلد ليرى مدى المعاناه التى يعانيها المواطن البسيط فى الحصول على ابسط حقوق المواطنة
هذا المواطن حكى لى هذه الحكاية معتقدا اننا مازلنا فى المجالس المحلية كى نقدم سؤال الى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة للتحقيق فى هذه الواقعة
فقلت له خلاص المجالس انحلت ومصر انحلت بمؤسساتها والكبار بيحضروا انفسهم للهرب وعليه العوض ومنه العوض والبقاء لله وانا لله وانا اليه لراجعون
عادل شاهين عضو المجلس المحلى لمحافظة الغربية سابقا
عضو هيئة مكتب الوفد بمدينة المحلة الكبرى
0164627968

القضاء يقرر اسم مبارك على المنشأت والميادين العامة

أصدرت محكمة استئناف مصرية أمس الخميس حكماً قضائياً أبقت بمقتضاه على اسمي الرئيس المخلوع حسني مبارك وزوجته سوزان ثابت على المنشآت العامة والميادين والمكتبات والمصالح الحكومية التي تحمل اسميهما. وألغت المحكمة بذلك حكماً صدر عن محكمة أول درجة قضى بانتزاع اسم مبارك وزوجته عن المنشآت العامة.

واستندت محكمة استئناف الأمور المستعجلة بمنطقة عابدين إلى أن موضوع القضية يتعلق بـ «نزاع إداري» مع جهات الدولة المختصة، مشيرة إلى أن مقيمي دعوى رفع اسم مبارك وزوجته من المنشآت العامة، اختصموا رئيس الوزراء المصري عصام شرف لإلزامه باتخاذ هذا الإجراء الأمر الذي من شأنه أن يجعل محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة هي المختصة وحدها بنظر القضية، وليست محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، باعتبار أن المنازعات الإدارية اختصاص أصيل لقضاء مجلس الدولة. وأشارت المحكمة إلى أنها غير مختصة ولائياً بنظر مثل هذا النوع من الدعاوى القضائية، وحددت جلسة في 4 آب (أغسطس) المقبل للنظر في الدعوى أمام محكمة القضاء الإداري.

وكانت محكمة أول درجة (القاهرة للأمور المستعجلة) قد انتهت في حكمها الصادر في شهر نيسان (أبريل) الماضي إلى رفع اسم حسني مبارك وزوجته سوزان ثابت عن كل الميادين والمنشآت العامة التي كانت تحمل اسمه واسم زوجته قبل «ثورة 25 يناير»، مستندة في حكمها ذلك إلى أن «الشرعية الثورية التي تنادي بمحاسبة رموز الفساد ومن أجرموا بحق الوطن والمواطنين المصريين» تقتضي «إبعاد أسماء رموز الفساد كافة عن الميادين والمنشآت العامة المصرية، لتحل محلها أسماء الشهداء الذين سقطوا في الثورة». وطعن محامون مؤيدون لمبارك في الحكم أمام محكمة الاستئناف طالبين إلغاءه، معتبرين أن رفع اسم الرئيس السابق عن بعض المنشآت يمثّل «إهانة لتاريخه الوطني الحافل بالإنجازات».

الاستاذ عادل شاهين وهيئة مكتب وفد المحلة يهنئون المهندس سعد الحسينى بالمحلة

بسم الله الرحمن الرحيم
يتقدم الاستاذ / عادل شاهين عضو هيئة مكتب الوفد بمدينة المحلة الكبرى واعضاء هيئة المكتب الوفد بالمحلة باسمى التهانى للمهندس سعد الحسينى عضو مجلس الشعب سابقا بزواج ابنته الدكتورة فاطمة متمنيين لهما السعادة والتوفيق